رجيم اللقيمات السريع بالتفصيل للدكتور محمد الهاشمي وتخسيس دون حرمان

كتب: آخر تحديث:

رجيم اللقيمات ، الرجيم هي كلمة ترتبط في أذهان الكثيرين بالحرمان من أنواع كثيرة من الطعام المفضل والمحبب للجميع، ولكن هل تخيلت يوماً أن تُنقص وزنك دون الحرمان من أي نوع من أنواع الطعام، نعم رجيم صحي دون حرمان وهو رجيم اللقيمات الذي قدمه لنا الدكتور محمد عبد القادر الهاشمي، ويطالب الدكتور محمد الهاشمي أن يتبع الجميع هذا النظام ليس كرجيم مدة فقط بل هو نظام حياة من أجل صحة أفضل، كما أنك لاتحرم نفسك من أي نوع من الطعام وسنقدم لكم المزيد حول رجيم اللقيمات تابعونا.

رجيم اللقيمات

ويعتمد رجيم اللقيمات على أن تتناول كل أنواع الأطعمة، ولكن يجب توزيع الوجبات على مدار اليوم، وجبات صغيرة ويكون الوقت بين الوجبة والتي تليها هو ساعتين، والبعد نهائياً عن تناول ثلاث وجبات رئيسية لأنه نظام خاطىء.

رجيم اللقيمات بالتفصيل

أولاً: وجبة الإفطار في رجيم اللقيمات تتكون من شريحة من التوست المحمص مع (قطعة جبن خالية الدسم، أو ملعقتين كبار من الفول المدمس، أو ملعقة كبيرة من الحلاوة الطحينية، أو بيضة مسلوقة)،  وتستطيع أن تنوع في وجبة الإفطار كل يوم، كما يمكنك اختيار أحد هذه الأطعمة المتنوعة.

ثانياً: وجبة تأتي بعد الإفطار بساعتين ويطلق عليها وجبة السناك:

تناول ثمرة واحدة من الخضار أو الفاكهة (كل أنواع الفاكهة مسموحة ما عدا نوعين من الفاكهة، هما: البلح والعنب).

ثالثاً: هذه الوجبة يتم تناولها بعد السناك بساعتين وتسمى وجبة الهاشمي:

تعتبر هذه الوجبة من أهم وجبات رجيم اللقيمات ، حيث أنها تأتي قبل الوجبة الأساسية فلابد من الشبع خلالها حتى لا تأكل كثيراً من الوجبة القادمة، ولذلك فإن هذه الوجبة لها شروط لابد الالتزام بها وإليكم تفاصيل وجبة الهاشمي التي تعتبر أساس رجيم اللقيمات:

رجيم اللقيمات للدكتور محمد الهاشمى

تقوم بتقسيم وجبة الهاشمي على أربع مرات بين كل وجبة والأخرى نصف ساعة، ومن أساسيات هذه الوجبة، عدم تناول السوائل أو شرب الماء نهائياً خلال الساعتين، ويتم تناول (ثلاث لوزات أو خمسة حبات من الفول السوداني) ولابد أن يتم المضغ جيداً، فتعمل المكسرات على ملء فم المعدة لأن المكسرات خفيفة الكثافة، لذلك ترتفع وتملأ فم المعدة فتشعر بالشبع ولا تحتاج أكل كثير من الطعام فى الوجبة التالية وهى الوجبة الرئيسية.

رابعاً: الوجبة الرئيسية في رجيم اللقيمات

هذه الوجبة يتم حسابها بناءً على وزن هذا الشخص، مثلاً الشخص الذي يكون وزنه أقل من 100 كيلو يكون حجم طبقه من الطعام كوب واحد، بينما الأشخاص الذين يتراوح وزنهم من 100 كيلو إلى 150 كيلو يكون كمية الطبق كوب ونصف، أما الأشخاص الذين يزيد وزنهم عن 150 كيلو يصل كمية الطعام فى الطبق إلى كوبين، مكونات هذه الوجبة:

1- طبق حجمه كوب ونصف به سلطة والبروتين قطعة صغيرة منها، بالإضافة إلى المكرونة أو الأرز.

2- طبق آخر نفس الحجم ونضع به سلطة خضراء أيضاً مضاف عليها ملعقتين من زيت الزيتون حتى يتم تجنب الإمساك، وهذا الطبق ضروري جداً حيث يحافظ على صحة أعصاب الإنسان والمخ والعين.

3- يتم وضع حلويات فى الطبق الثالث مثل (شيكولاتة أو بسبوسة، جاتوه، كيك أو غيرها من الحلويات)، ويجب أن تكون قطعة الحلويات فى حجم علبة الكبريت فقط.

ملحوظة: الأشخاص الذين يريدون التخلي عن وزنهم من خلال رجيم اللقيمات بشكل أسرع، فمن الممكن التخلي عن هذا الطبق فى بعض الأيام مثلاً أو منعه تماماً.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.