وزارة الصحة تؤكد استعداداتها الكاملة لموسم الحج هذة السنه

وزارة الصحة تؤكد استعداداتها الكاملة لموسم الحج هذة السنه

أكدت لجان ديوان الوزارة في الرياض برئاسة الدكتور حسين الغنام، رئيس لجان الحج التحضيرية، المشرف العام على الإدارة العامة، خطة التوعية الصحية لموسم حج هذا العام.

وناقش المجتمعون آلية تطوير عمل الطوارئ من خلال تقسيمها إلى ثلاثة محاور، محور المنطقة المركزية، محور المشاعر المقدسة في عرفات ومنى ومزدلفة، ومحور مكة المكرمة، بالإضافة إلى مناقشة مساهمة القوى العاملة الزائرة في التخصصات النادرة من خارج الوزارة في تخصصات الطوارئ والعناية المركزة والحروق من الكوادر الطبية والتمريضية.

ودام الاجتماع مايقرب الثلاثه ساعات للتأكيد علي سير العمل وما تم بخصوص استكمال التجهيزات الطبية وغير الطبية والإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمراض المعدية في موسم الحج لهذا العام، وبشكل خاص ما يتعلق بفيروس كورونا.

ومن جهة اخري تم إيضاح المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة قدمت الخدمات العلاجية لما يزيد على 405.542 مراجعاً من حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج 1436هـ ، كما تم مناظرة ما يزيد عن مليون و 300 ألف من القادمين للحج عبر 15 مركزاً للمراقبة الصحية في المنافذ البرية والبحرية والجوية، كما شهد موسم الحج لعام 1436هـ إجراء 22عملية قلب مفتوح ، و668 عملية قسطرة قلبية ، و2213 جلسة غسيل كلى ، إضافة إلى إجراء 31 عملية مناظير جهاز هضمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *