الوقاية من إصابة الأطفال بمرض الزهايمر

كتب: آخر تحديث:

مرض الزهايمر من الأمراض الخبيثة، والتى لم يتم الوصول حتي الان إلى علاج نهائي لها، ولكن توصل العلماء إلى غالبية مسببات الزهايمر، وكيفية الوقاية من الزهايمر، لعلك تعلم أن الرئيس الأمريكي السابق (رونالد ريجان)، والعالم الأمريكي (كلود شانون)، والفنان المصري الراحل (عمر الشريف) – جميعهم أصيبوا بمرض الزهايمر، وكان سببا في وفاتهم، وهناك ملايين من البشر حول العالم لم يستطيعوا الفرار من قبضة هذا الوحش القاتل.

هل الأطفال معرضون للإصابة بمرض الزهايمر ؟

زهايمر الاطفال: هو خراف يصيب ألطفل حسب ما كشفتة دراسات حديثة تم نشرها بواسطة “باحثون من جامعة هاواي، وبال، وهارفارد” – كما نشرت صحيفة “تلغراف البريطانية”: أن الأطفال الحاملون لجينات من نوع “APOEe4” هم أكثر تعرضا للإصابة بالمرض، وأن مناطق ألدماغ المصابة بزهايمر الأطفال– أقل مساحة عند الأطفال ألمصابين عن أقرانهم ألمعافين بواقع (22%).

كيفية الوقاية من إصابة الأطفال بمرض الزهايمر

كما أوضحنا في السابق أن علاج الزهايمر لم يصل إليه الاطباء حتي الان- لكن يمكن الوقاية من إصابة الأطفال بمرض الزهايمر: بتناول المواد المضادة للأكسدة مثل (فيتامين A –فيتامين C – فيتامين E ) الموجودون في الخضار والفاكهه، و أيضا ممارسة الرياضة بطريقة منظمة ودورية، و الحفاظ علي الأنشطة العقلية والأنشطة الإجتماعية .

ملاحظة ؛

إذا كنتم مهتمين بقراءة مثل هذة الموضوعات، يمكنكم قراءة موضوعاتي السابقة، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال ؛ لتعم الفائدة، والسلام عليكم، ورحمة الله، وبركاتة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.