موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 الرسمي والنهائي

كتب: آخر تحديث:

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 الجديد، سيكون أحد يومي الأحد أو الإثنين المقبلين بحد أقصى، وأن “سي دي” نتيجة الثانوية العامة 2016 بشكلها النهائي، سوف تسلم غدا لوزارة التربية والتعليم تمهيدا لاعتمادها، وننشر لكم كافة أخبار نتيجة الثانوية العامة حتى اعتمادها وظهور نتيجة الثانوية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

وأشار مصدر مطلع بوازرة التربية والتعليم، أنه سيتم الانتهاء من أعمال رصد الدرجات وتحديد أسماء أوائل الثانوية العامة يوم الخميس القادم، ويرجح أن تعتمد نتيجة الثانوية 2016 العامة يوم الأحد الموافق 24 من شهر يوليو الحالي، هذا وقد تحدد أعداد الراسبين بنتيجة الثانوية العامة 2016 وبلغ عددهم 3644 طالب وطالبة.

أكد بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر عقد مؤتمر صحفي في العاشرة والنصف صباح الأحد 24 يوليو بحضور وزير التربية والتعليم، لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2016 وإعلان أسماء الطلاب الأوائل، على تتوفر النتيجة بالمدارس يوم الإثنين المقبل.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016

وأكد بشير حسن عبر تصريحاته لقناة سي بي سي إكسترا، أن نتيجة الثانوية العامة كان قد تقرر موعد ظهورها يوم 21 يوليو الحالي، وبناءً على رغبة وزير التربية والتعليم وتوجيهاته، فقد تقرر تأجيل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 للنظام القديم والحديث للفترة من 23 وحتى 25 يوليو.

وأضاف بشير حسن أن السبب وراء تأجيل موعد  ظهور نتيجة الثانوية 2016 للشعبتين العلمية والأدبية يرجع لتعليمات وزير التربية والتعليم للمصححين بكنترولات الثانوية العامة بمراعاة التدقيق والمراجعة جيدا وعدم التعجل في رصد نتيجة الثانوية العامة حتى لا يظلم أحد.

تحدث أيضا عن ارتفاع نسب النجاح بنتيجة تصحيح مواد الثانوية العامة وتخطيها عن مثيلتها بالعام الماضي، وتخطي نسبة النجاح بالتاريخ لقيمة 85%،، بتصحيح العينة العشوائية، وارتفاع نسب النجاح أيضا بنتائج المواد التي تم تأجيلها بسنن تسريبات امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن نتيجة تصحيح العينات العشوائية تنفي ما أثير عن وجود تسريب للامتحانات ونماذج نتائجه قبل الامتحان.

أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم مذ قليل، انتهاء كافة أعمال تصحيح أوراق إجابة طلاب وطالبات الثانوية العامة 2016 وتقدير الدرجات، وأنه سيتم البدء فورا بأعمال المراجعة ورصد الدرجات من على كراسات الإجابة ومطابقتها، ويتم تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة بأفرع الكنترول الأربعة خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2016 لجميع المواقع من هنا

أخر أخبار الثانوية العامة 2016 ونسب النجاح

تحدث بشير حسن عن الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد والذي سيبدأ يوم 24 سبتمبر 2016، بخلاف الانتهاء من طباعة 33% من الكتب الدراسية، واليكم بالفيديو المزيد من التصريحات حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016.

أكد وزير التربية والتعليم اليوم بتصريحات صحفية، أنه قد تم الانتهاء من جميع أعمال تصحيح مواد الثانوية العامة 2016، وأن نتيجة الثانوية العامة ستظهر منتصف الأسبوع القادم، وأشال لنسب النجاح التي سجلت بنتائج تصحيح أوراق الطلاب.

تحديث: أكد الأستاذ محمد سعد، أن نتيجة الثانوية العامة 2016 ستكون جاهزة بحلول يوم السبت المقبل، تمهيداً لعرضها على وزير التربية والتعليم، وأن لجان الكنترول ستنتهي من أعمال رصد الدرجات وتحديد الأوائل بنتيجة الثانوية العامة 2016 بموعد أقصها يوم السبت الموافق 23 يوليو.

تحديث: نترقب معكم خلال الساعات القادمة الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2016، وسنوفر لكم الموعد النهائي قريباً عقب انتهاء الكنترول من تصفية أعلى 300 مجموع لتحديد قائمة الشرف بنتيجة الثانوية العامة 2016 الدور الأول.

تحديث 23 يوليو 2016

نقلت العديد من الصحف القومية ومنها أخبار اليوم وصحيفة الأهرام عن أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة النهائي سيكون بحد اقصي يوم الإثنين المقبل، على أن تعلن قوائم الطلاب الأوائل بنتيجة الثانوية العامة 2016 خلال الساعات القادمة، بعد عرضها على وزير التربية والتعليم وبمعد أقصاه يوم غداً الأحد.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.