7 أطعمة سحرية تنظف جسمك وتخلصه من النيكوتين وأثاره نهائيا

كتب: آخر تحديث:

جميعنا يعرف ان الإقلاع عن التدخين ليس بالأمر السهل، فهو يحتاج إلي إرادة للتخلص من تلك العادة المدمرة، وعلي الرغم من الخطورة الشديدة للتدخين والإمراض الكثيرة التي يسببها للصحة، نجد صعوبة كبيرة في إقلاع المدخنين عنه رغم علمهم بمدي خطورته، ولكن في الأسطر القادمة سوف نتعرف علي بعض الأطعمة التي تخلص جسمك من النيكوتين وتساعد في الإقلاع عن التدخين بسهولة اكبر وذلك حسب ما تم عرضه عبر موقعين “غيزوندهايت هويت” و”غيزوند ليبن” الألمانيين.

138-400x259مقااااااااااااال

وهذه الأطعمة التي تساعد جسمك علي التخلص من النيكوتين وبالتالي التخلص من التدخين وبكل سهولة:-

  • الخضروات و الفواكة مفيدة جدا في تخلص الجسم من النيكوتين فاحرص علي تناول المزيد منها.
  • أثبتت الدراسات ان حمض الفوليك له مفعول كبير في تقليل نسبة النيكوتين في الجسم، وأيضا يقلل من تأثير النيكوتين الضار علي البنكرياس، ونجد ان من الخضروات التي تحتوي علي نسبة كبيرو من حمض الفوليك مثل : و البروكلي، والسبانخ، والكرنب والملفوف وجميع الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن.
  • فيتامين C نجد انه يحد وبشكل كبير من تأثير النيكوتين السام في الجسم ويساعد علي تنظيم الجسم منه، ونجد ان فيتامين C يتواجد بكثرة في الفلفل الأصفر أكثر من تواجده أيضا في البرتقال.
  • الجريب فروت أظهرت الدراسات ان شرب لتر واحد منه كعصير يخلص الجسم من 88% من نسبة النيكوتين في الجسم، ولكن احذر أيضا من تناول تلك الكمية الكبير يوميا لأنها ممكن ان تؤثر علي بعض الأمراض المزمنة وأيضا قد تعطي تأثير سلبي مع بعض الأمراض.
  • نجد أيضا ان عصير التوت البري يفوق الجريب فروت في درجه تخلصه من النيكوتين في الدم، وذلك لارتفاع درجه حموضته، ونجد ان ارتفاع درجه الحموضة يزيد من سرعة الجسم في التخلص من النيكوتين.
  • الزنجبيل يخلص الجسم من السموم التي يسببها النيكوتين، كما يقلل من أعراض انسحاب النيكوتين في الجسم كالغثيان، والجوع الشديد وهي أعراض تظهر عند انسحاب النيكوتين من جسم المدخن.
  • تناول الماء بكثرة هي أفضل طريقه لطرد النيكوتين من الجسم، وأيضا شرب الكثير من السوائل الأخري وخاصة الشاي الأخضر لأنه يعمل كمضاد للأكسدة.

ونجد ان النيكوتين يستغرق حوالي 8 أيام بالجسم، وبعد ذلك يتم طرد جزء كبير منه عبر البول، ولكن يبقي تأثيره في ماده متبقية تسمي الكوتينين وهذه المادة تظل في الجسم بعد تدخين أخر سيجارة لمده شهر كامل.

1-5مقااال

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.