احذر من حمل طفلك بتلك الطريقة فقد تؤدي به إلي مخاطر جسيمة

كتب: آخر تحديث:

الكثير من الآباء والأمهات يلجئون إلي تدليل أطفالهم واللعب معهم عن طريق الكثير من الطرق، وفي بعض الأحيان لا يدرك الآباء والأمهات مدي خطورة ما يفعلونه فهم يريدون اللعب مع طفلهم وتسليته فقط، ومن الحركات المضرة جدا بالطفل هي رفع الطفل من ذراعه بغرض الدوران واللعب معه، أو حمله بغرض المزاح، ونلك الحركة خطيرة جدا وتسبب إصابات بالغة للطفل.

hqdefault,,,مقال

  • فقد يحدث انخلاع في الكوع لدي الطفل وهي تعتبر من الإصابات الشائعة لدي الأطفال وذلك نتيجة انزلاق في منطقه الكوع وينتج عنه انخلاع جزئي أو تفكك في تلك المنطقة.
  • وأيضا عند رفعك للطفل بشكل عمودي والضغط علي منطقه الكتف قد يتسبب ذلك أحيانا بانخلاع كتف الطفل وهي أصابه صعبة للغاية بالنسبة للأطفال.
  • وأيضا عند رفع الطفل من يديه قد يؤدي ذلك لإصابات في الأطراف والأصابع وتحديدا معصم اليد

وتظهر أعراض تعرض الطفل لأي حاله من الحالات السابقة في بكاء شديد للطفل، ولا يستطيع الإمساك بأي شئ في ذراعه المصاب وأيضا لا يستطيع تحريكه بسهوله أو رفعه، ونجد ان الطفل وقتها يلجا إلي وضع ذراعه علي بطنه وذلك بثني ذراعه وكأنه مشلول لأنه لا يستطيع تحمل الألم رفعه.

وينبغي علي ملاحظه تلك العلامات أو أي الألم علي الطفل اللجوء فورا إلي الطبيب، ووقتها يمكن للطبيب ان يرد ذراعه ولو كانت الحالة أكثر من ذلك سوف يصنع له جبيرة ويقوم برفع يد الطفل علي حمالة الذراع.

imagesلاؤباااااااااااااارز

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.