لعبة بوكيمون جو Pokemon GO الجديدة وكل ما تريد معرفته عنها

كتب: آخر تحديث:

لعبة بوكيمون جو Pokemon GO الجديدة ليست مجرد لعبة مثل باقي الألعاب، فهي تدمج بين العالم الحقيقي للاعب الذي يعيش فيه، والعالم الخيالي أو الافتراضي للعبة، ويعد هذا الدمج من أكثر ما يميز هذه اللعبة، وقد تم طرح لعبة بوكيمون جو Pokemon GO بالأسواق منذ عدة أيام على أجهزة الهواتف الذكية بشكل مجاني، وقد أنتشرت بشكل واسع وكبير للغاية، حيثُ أن الكثير من لاعبي هذه اللعبة قد أدمنوها في هذا الوقت القصير بالرغم من حدوث مشاكل للبعض منهم بسبب تلك اللعبة الجديدة، فقد أصبحت تتصدر قائمة الألعاب الأكثر شعبية في التحميل في دول كثيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا، لدرجة أن “جون هانك” رئيس الشركة المالكة للعبة التنفيذي، قد قال (أنه كان يتوقع أن تحقق اللعبة نجاحا كبيراً، لكنه لم يتوقع هذا الهوس الجنوني)

لم يتم طرح لعبة بوكيمون جو Pokemon GO بشكل رسمي في كل دول العالم، لذا إذا كان اللاعب لا يقيم في أحد الدول التي لم يتم اللعبة فيها رسميا، فلن يستطيع تحميل وتثبيت لعبة بوكيمون جو Pokemon GO إلا إذا تم تثبيتها بطريقة يدوية بصيغة APK.

طريقة لعب لعبة بوكيمون جو Pokemon GO الجديدة

اختيار شخصية اللعب

يجب في بداية اللعبة أن يقوم اللاعب باختيار شخصيته، ثُم يقوم بتغيير ألوان الملابس وتحديد الخصائص الشكلية للشخصية، وعلى اللاعب أن يقوم بتشغيل الـGPS وكاميرا الهاتف، لأن الـGPS يمكن من خلاله معرفة الأماكن المختلفة التي يتواجد اللاعب بها، والكاميرا تستطيع كشف البوكيمونات ويتم الاصطياد من خلالها.

البحث عن البوكيمون

يجب البحث عن البوكيمون في الأماكن  التي يتتحرك فيها، وسيقوم التطبيق بإبلاغ اللاعب عن أماكن تواجد البوكيمون، وبمجرد اقتراب اللاعب من مكان تواجد البوكيمون يستطيع رؤيته وكشفه من خلال الكاميرا.

اصطياد البوكيمون

أما اصطياد البوكيمون فهو أمر سهل، فبعد استخدام الكاميرا لكشف مكان تواجد البوكيمون، يتم رمي الكرة الافتراضية عليه، وبهذا يكون تم اصطياده.

العيوب والمشاكل التي عانى منها مستخدمو لعبة بوكيمون جو Pokemon GO

بالرغم من النجاح الساحق الذي حققته لعبة بوكيمون جو Pokemon GO، إلا أن ثمة مشكلات قد واجهت المستخدمين، ومنها،

  • وجوب أن يقوم اللاعب في كل مرة يقوم بفتح اللعبة بجمع البيانات من البداية.
  • تتسبب تلك اللعبة في استهلاك بطارية الهاتف بشكل كبير لأن اللعبة تعتمد على الكثير من خصائص الهاتف مثل، الكاميرا والانترنت وتحديد الموقع.
  • عدم اهتمام اللاعبين بالطرق أثناء اللعب والاهتمام بملاحقة البوكيمون والعثور عليه، وهو الأمر الذي يتسبب في عدد من الحوادث.
  • من عيوب تلك اللعبة أنها أيضاً تسبب الإدمان وذلك بسبب قيام اللاعبين بقضاء ساعات طويلة في اللعب.
  • بالإضافة إلى كل ذلك، فمن العيوب الأساسية لهذه اللعبة، أن اللاعب عليه البحث عن البوكيمونات واصطيادهم، وقد تتواجد تلك الكائنات الافتراضية في أماكن غير متوقعة، فبعض اللاعبين استلزم الأمر لهم أن يقوموا بالبحث عن البوكيمونات في أقسام الشرطة وفي الكنائس وفي الأماكن المعروفة والمشهورة، فقد وصل الأمر إن أحدى الفتيات عندما كانت تبحث عن البوكيمون في النهر، قامت بالعثور على جثة طافية في النهر.

كوميكسات جميلة على لعبة بوكيمون جو Pokemon GO الجديدة

انتشرت كوميكسات على مواقع التواصل الأجتماعي خلال الأيام السابقة للتعليق على لعبة بوكيمون جو Pokemon GO الجديدة، وكانت كلها في غاية خفة الدم كما هو معتاد من المصريين، لمشاهدة  كوميكسات على لعبة بوكيمون جو Pokemon GO الجديدة أضغط هنا>>> http://www.thaqfny.com/64885

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.