نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 ، أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف على أن قطاع المعاهد الأزهرية قد انتهى من تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية، والتي انتهت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، كما أكد الدكتور شومان على أن نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 سوف ترصد عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2016

وذكر شومان في تصريح صحفي، بأن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام قد بلغت 40%، وهذا يشير إلى ارتفاع ملحوظ في نسبة النجاح عن العام الماضي والتي كانت بنسبة 20%، وعلى حسب ما أشارت مصادر من داخل كنترول الثانوية العامة الأزهرية، فإن نسبة النجاح في الشعبة الأدبية أعلى من نظيرتها في الشعبة العلمية.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 من بوابة الأزهر

كما يمكن لطلاب وطالبات الثانوية العامة الأزهرية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الأزهرية 2016 من خلال البوابة الالكترونية للأزهر الشريف، وذلك عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب ومن ثم سيتم عرض نتيجة الطالب مباشرة.

طريقة معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2016

كما نستعرض معكم طريقة معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 من خلال بوابة الأزهر الالكترونية؛ ليتسنى لطلابنا وطالباتنا معرفة النتيجة بكل سهولة ويسر.

1- قم بالدخول إلى الواجهة الرئيسية لبوابة الأزهر الالكترونية من هذا الرابط: الموقع التعليمي

نتيجة الثانوية الأزهرية
بوابة الأزهر الالكترونية

 

2- قم بتوجيه المؤشر إلى خيار الطالب، ثم قم بالضغط على نتائج الامتحانات من القائمة الظاهرة أمامك.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2016
بوابة الأزهر الالكترونية – نتيجة الثانوية العامة الأزهرية 2016

 

3- بعد الضغط على خيار نتائج الامتحانات، سيتم تحويلك إلى صفحة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الأزهرية، بعد ذلك قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك، ثم قم بالضغط على بحث وسوف تظهر النتيجة مباشرة أمامك.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2016
نتيجة الثانوية العامة الأزهرية 2016 برقم الجلوس

 

كما يقدم موقع ثقفني لطلابنا وطالباتنا في الثانوية الأزهرية خدمة معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 ، وذلك من خلال وضع تعليق على الموضوع برقم الجلوس الخاص بكم مع مراعاة ذكر الشعبة التي أديتم فيها امتحان الثانوية العامة الأزهرية، سواء كانت الشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية، كما تتمنى لكم أسرة موقع ثقفني النجاح والتوفيق بمشيئة الله.