نتائج مسابقة الأساتذة 2016 النهائية موقع الديوان الوطني للامتحانات onec.dz

كتب: آخر تحديث:

أشارت وزيرة التربية الوطنية لموعد إعلان نتائج مسابقة توظيف الأساتذة النهائية 2016، نتائج الاختبار الشفوي لتوظيف الأساتذة 2016، بعد إجراء الاختبار الشفوي الذي تم خلال يومي 2 و 3 جوليه، ويعلن الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات onec.dz، وموقع وزارة التربية الوطنية لجميع المترشحين بجميع الولايات الجزائرية.

وأكدت وزيرة التربية الوطنية أن موعد إعلان نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2016 سيكون يوم الخميس القادم الموافق 7 جوليه وفقا للتقديرات الأولية، وذلك بعد انتهاء جميع المترشحين البالغ عددهم حوالي 145 ألف مترشح من أداء الاختبارات الشفوية ومنهم من خرج مطمئن وفرح ومنهم من استاء من صعوبة الاختبارات الشفهية.

صرحت اليوم الأربعاء، وزيرة التربية الوطنية نورية بن غريت أن موعد إعلان نتائج مسابقة توظيف الاساتذة النهائي سيكون غدا الخميس في تمام الساعة 20:00 والذي سيشمل نتائج الاختبار الشفوي، وستعلن النتائج عبر موقع الديوان الوطني لامتحانات والمسابقات onec.dz.

موعد ظهور نتائج توظيف الأساتذة النهائية 2016 بجميع الولايات الجزائرية

نترقب ظهور نتائج توظيف الأساتذة 2016 النهائية خلال الساعات القادمة وخلال عطلة عيد الفطر، غير أنه هناك احتمالية لتأجيل الموعد لبعض الساعات بمناسبة حلول العيد، وسنعمل جاهدين على التأكيد على الموعد النهائي لظهور نتائج مسابقة توظيف الأساتذة النهائية قريباً.

عبر الضغط مباشرةً على هذا الرابط.

طريقة إعلان و الحصول على نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2016 النهائية

للتعرف على طريقة إعلان و الحصول على نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2016 النهائية لجميع المترشحين، فسيكون بنفس النمط الذي اتبع مع ظهور نتائج الامتحان الكتابي لتوظيف الأساتذة 2016، وفقا للخطوات التالية:

  1. اختيار اسم الولايات أو المديرية بعد الدخول لموقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات onec.dz.
  2. إدخال رقم الملف أو رقم التسجيل.
  3. الضغط على خيار تسجيل الدخول.

طريقة احتساب معدل النجاح في مسابقة توظيف الأساتذة فيكون على النحو التالي:

  • علامة الاختبار الشفهي + معدل الامتحان الكتابي/2
  • اما اذا كان معامل الاختبار الكتابي = 2  فيتم جمع علامة الاختبار الشفهي ( معامل واحد)  مع علامة الاختبار الكتابي ( معامل 2) و القسمة على 3 و يتم ترتيب المترشحين حسب المعدلات النهائية.
  • او قد يتم جمع نقاط المواد مضروبة في معاملاتها+ علامة الشفهي و القسمة على مجموع المعاملات
  • فيما يخص الخبرة فقد اكدت الوزيرة سابقا انه سيتم اضافة نقطة عن كل سنة خبرة اما طريقة اضافتها فقد تكون لعلامة الامتحان الشفهي .

يجدر الإشارة أيضا للأسماء التي ستدرج بقوائم الاحتياطي من المترشحين ويتم اللجوء إليها خلال العام الدراسي، بخلاف التربص التكويني الذي ترقبه الناجحين نهائيا بمسابقة توظيف الأساتذة 2016.

يقدم الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتيجة توظيف الاساتذة النهائية نتيجة الاختبار الشفوي وفقا لما حددته وزيرة التربية الوطنية نورية بن غريط مساء امس، ساعات قليلة ويتمكن المتقدمين للمسابقة لمعرفة نتائجهم النهائية.

تحديث:

أعلنت الآن مسابقة الاساتذة 2016 النهائية عبر الموقع الرسمي للديوان الوطنية للامتحانات، ويمكنكم الاستعلام عن نتائجكم الآن عبر ركم الاكتتاب وفقا لما نشرنها بعالية، كما يمكنكم ترك بياناتكم بالتعليقات وسنوافيكم بالنتيجة فوراً.

تحديث:

موقع الحصول على نتيجة مسابقة الاساتذة 2016  “onec.dz”يعاني حالة مرتقعة من كثرة التحميل والضغط، ويتعرض في بعض الأوقات للتوقف عن العمل، وبالتالي ينبغي إعادة تحميل صفحة الموقع عدة مرات.

تحديث اليوم 8 جوليه

نتائج مسابقة الاساتذة 2016 متاحة الآن بدون أي عوارض أو صعوبات عبر موقع الديوان الوطني، وحدثت امس بعض المشكلات نتيجة زيادة التحميل على الموقع، مما استدعى إعادة تحميل الصفحة اكثر من مرة لاستظهار النتيجة.

تحديث 10-7-2016

نشرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غريط نموذج لمعرفة كيفية حساب معدل مسابقة توظيف الاساتذة لعام 2016، وفقا لما سنوفره لكم من صور وشروحات هنا:

1 2 3

التعليقات

  1. اريد الاستفسار عن النتيجة النهائية أنا عندي معدل 13.22 مقبول عن النتيجة نهائية ام هناك ترتيب آخر افيدوني من فضلكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.