تعرف على 6 معتقدات خاطئة عن بطاريات الهاتف المحمول

كتب: آخر تحديث:

هناك بعض المعتقدات الراسخة في أذهاننا حول بطارية الموبايل وطرق الحفاظ عليها وعلي سلامتها ، وأيضا لبقاء عمر أطول ولأطول فتره ممكنة علينا القيام بأشياء معينة، تلك كلها خرافات ومعتقدات خاطئة راسخة فقط في عقولنا ولا أساس لها من الصحة:

3

تعرف علي تلك المعتقدات الــ6 الخاطئة وتجنبها :-

  • يجب ان تنفذ البطارية قبل الشحن:-

هناك من يعتقد انه لسلامة البطارية والحفاظ عليها لعمر أطول انه لا يجب شحنها إلا عند نفاذ البطارية تماما قبل ان تبدأ بشحنها ، ولكن هذا لم يعد صحيحا الآن وخاصة مع بطاريات الهواتف الحديثة وهي تعتمد علي الليثيوم المؤين .

  • عندما تشحن الهاتف طوال الليل يؤدي لانفجار البطارية:-

هذا لم يعد موجودا الآن لان هناك عوامل حماية للبطارية تجعل الشاحن يتوقف عن الشحن الزائد بعد اكتمال شحن البطارية ، أو عند ارتفاع درجة حرارتها.

  • لا تقوم بشحن أي بطارية جديدة إلا إذا تم تفريغها تماما:-

نعم فذلك الكلام صحيح ، لان العملية الأولي لشحن الموبايل تعتبر مهمة للبطاريات التي تحتوي علي الليثيوم المؤين ، ولا نجد الآن ان مصانع الهواتف المحمولة  تقوم بتلك الخطوة قبل طرح الموبايل بالأسواق .

  • يزداد عمر البطارية في الأماكن الدافئة :

هذا الكلام خاطئ وعكسه هو الصحيح، فللمحافظة علي عمر بطاريتك فترة أطول ينبغي حفظها في مكان بارد، لان ارتفاع درجة الحرارة 10 درجات في مكان تخزين البطارية يقلل من عمرها الافتراضي للنصف.

  • لا تقوم بشحن البطارية خارج الجهاز إلا عندما تكون فارغة تماما :-

هذا الكلام غير صحيح ولا ينطبق علي بطاريات الليثيوم المؤين إنما ينطبق علي بطاريات السيارات وغيرها ، بل بالعكس عن تخزينك للبطارية دون شحن فهذا يقلل الطاقة بها ومن الممكن ان ترفض الشحن بعد ذلك

  • أثناء الشحن لا تجري مكالمات هاتفية لان ذلك يدمر بطارية الهاتف:-

كلام خاطئ فيكنك استخدام الهاتف أثناء الشحن دون أي مشاكل ، فذلك لن يؤثر عليه بأي شكل من الأشكال.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.