تعرف علي عجائب وغرائب قوانين المرور في العالم والتي ربما لن تصدقها من شدة غرابتها

كتب: آخر تحديث:

نجد ان قوانين المرور تختلف من بلد لأخر علي حسب طبيعة البلد وطبيعة سير المرور بها ، ومهما كان ذلك الاختلاف فالهدف منه واحد وهو تنظيم المرور لتجنب الحوادث وضمان سلامة المارة، ونجد أن صحفية ديلي ميل البريطانية ذكرت بأنه يوجد قوانين مرور في العالم تتصف بأنها من اغرب ما يكون في قوانين المرور لدرجة لا يمكن تصديقها.

image_106266_arمقااااااااال

ومن تلك القوانين التي تتسم بالغرابة الشديدة لدرجة تجعلك لا تصدقها أيضا هي :-

  • في الدنمارك :-

نجد انه من غرائب تلك القوانين انه ينبغي علي جميع السائقين قبل البدء في تشغيل سيارتهم ان ينظروا أسفل السيارة جيدا للتأكد من انه لا يوجد طفل أو أي شخص أسفل السيارة .

  • في قبرص:-

نجد في قبرص انه ممنوع منعا باتا تناول أي نوع من الأطعمة أثناء قيادتك لسيارتك ، وحتي شرب الماء ممنوع أيضا ، وأيضا ينبغي عليك إبقاء يديك الاثنتين علي عجلة القيادة ( الدريكسيون ) طوال الوقت .

  • في أسبانيا:

نجد من عجائب وغرائب تلك القوانين انه يجب عليك ان تحتفظ بزوج إضافي من النظارات في سيارتك ، وأيضا عقوبة خلع الحذاء ووضعه علي كرسي أخر بجانبك هي 225 دولار وربما أكثر ، وأيضا من الغرائب انه من الملزم عليك ان تركن سيارتك علي جانب الطريق الذي يحتوي علي أرقام فردية وذلك خلال أيام الشهر الفردية !!.

  • في روسيا :

تتم في روسيا غرامة السائق التي تكون سيارته غير نظيفة.

  • في ألمانيا:

يعتبر نفاذ وقودك علي أي طريق سريع هو انتهاك للقانون وعقوبته كبيرة .

  • في مانيلا – الفلبين :-

من عجائب ما يحدث في مانيلا هو انك تقود سيارتك أيام معينة فقط في الأسبوع وذلك حسب أخر أربعة أرقام في لوحة سيارتك !!.

  • في اليابان :

إذا حدث أثناء سيرك بسيارتك ان أغرقت او لطخت أحد المارة بماء المطر الذي يكون في الشارع فسوف تدفع غرامة فورية وقدرها65$ ونجد ان نفس الشئ يحدث في بريطانيا .

  • في الولايات المتحدة الأمريكية:-

نجد ان كل ولاية لها قوانينها ، فنجد انه في” الاباما” يسمح لك بالسير عكس الاتجاه بشرط وضع مصباحا واضحا وذلك في مقدمة سيارتك ، أما في ” أوكلاهوما” فنجد انه ممنوع قراءة الكتب الفكاهية أثناء قيادة السيارة، وفي ولاية ” دينفر كولورادو” نجد انه ممنوع قيادة أي سيارة سوداء يوم الأحد !!!.

hqdefault

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.