أسرار وفوائد الموز السحرية

كتب: آخر تحديث:

فوائد الموز،  إنّ الموز من الفواكه ذات الطعم اللذيذ، ويتميز الموز عن غيره من الفواكه بأنّ الأطفال يحبونه، نظراً لأنّه سهل في الهضم، وهذه الفوائد الكثيرة للموز ألا وهي :

فوائد الموز

أقرا أيضا

رجيم الموز

  1. يعمل الموز علي تحسين الهضم حيث أنّه يحتوي على نسبة كبيرة من النشا، والنشا له قدرة كبيرة على إنقاص الوزن، كما أنّ الجسم له قدرة كبيرة هضم النشا بسهولة، وهذا بدوره يساعد على الشعور بالشبع .
  2. يساعد الموز في تنشيط ضغط الدم، حيث أنّ الموز يحتوي على الكثير من العناصر الهامة، ومنها البوتاسيوم الذي له قدرة فعّالة في تنظيم ضغط الدم، كما أنّ نسبة البوتاسيوم تزداد في الجسم كلما زاد الخارج من نسبة الصوديوم، ويعتبر الموز من المصادر الطبيعية لإدرار البول، حيث أنّ له قدرة كبيرة في تحفيز الكلى للتخلص من الصوديوم الزائد في الجسم.
  3. يمكن أن يتم استخدام الموز بدلاً من المشروبات الرياضية، حيث أنّ نصف موزة لها قدرة كبيرة على معادلة تأثير المشروبات الرياضية، فالموز يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من المواد السكرية والمواد المضادة للأكسدة، وهذا بدوره يساعد على التخلص من التقلصات العضلية .
  4. الموز من أهمّ المركبات التي لها قدرة كبيرة في إمداد الجسم بالطاقة، حيث أنّ الموز يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  5. يساعد على رفع الروح المعنوية .
  6. يساعد في حماية المخ والذاكرة.
  7. يساعد في التخلص من الآثار الناتجة من البعوض.
  8. له قدرة كبيرة في الحفاظ على صحة الحامل.
  9. يتميز بأنّه غني بالحديد ويساعد في علاج قرحة المعدة
  10. قشور الموز يمكن أن تستخدم كسماد زراعي.
  11. مفيد للصحة العامة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.