كيف اخرج زكاة الفطر عن طريق الراجحي

يعتبر سؤال كيف اخرج زكاة الفطر عن طريق الراجحي، من الأسئلة التي يبحث عنها الكثيرين،  حيث تعتبر زكاة الفطر فريضة على كل مسلم سواء كان كبير أو صغير ، وتعد هذه الفريضة من أركان الإسلام التي يجب على كل ذكراً وأنثي إخراجها في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وقبل أداء صلاة العيد، وأخراج زكاة الفطر بعد صلاة العيد تعد صدقة.

حيث هناك العديد من التساؤلات في ذهن الكثيرين من المسلمين في كل مكان عن مقدار زكاة الفطر ووقت إخراج زكاة الفطر وكيفية إخراجها وما هي الجهات التي يستحب أخراج الزكاة لهم، كما سوف نقوم بتوضيح خطوات دفع زكاة الفطر عن طريق تطبيق الراجحي في المملكة العربية السعودية وخارجها.

طريقة دفع زكاة الفطر عن طريق الراجحي
كيف ادفع زكاة الفطر عن طريق الراجحي

الفئات الثمانية التي تستحق الزكاة في سورة التوبة

تصرف زكاة الفطر لجهات الثمانية التي ذكرهم الله فى كتابه الكريم كما هو متفق لقول الجمهور، وكما أوضح الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم بسم الله الرحمن الرحيم ” إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ” صدق الله العظيم.

كيف اخرج زكاة الفطر عن طريق الراجحي

نستعرض مع متابعي موقع ثقفني الاخباري طريقة دفع زكاة الفطر عن طريق الراجحي بالخطوات التفصيلية اللازمة لسداد الزكاة إلكترونيا بدلا من الذهاب إلى فروع البنك المنتشرة في العديد من المحافظات علي مستوي كافة الأنحاء بالأراضي الحجازية، وذالك لاخراجها، إليكم التفاصيل كما هو موضح لحضراتكم عبر النقاط التالية.

  • تثبيت و تحميل تطبيق الراجحي الجديد للايفون والاندرويد.
  • قم بفتح التطبيق لتسجيل الدخول بواسطة كتابة ( إدخال اسم المستخدم وكلمة مرور) من ثم.
  • انقر علي زر تسجيل الدخول المباشر للإفراد بنك الراجحي.
  • الانتقال إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية.
  • سداد زكاة الفطر أون لاين.
  • اختار الجمعية الخيرية من خيارات الجمعيات المتاحة.
  • اكتب رقم حسابك البنكي المراد التحويل منه لأخراج الزكاة.
  • إدخال مبلغ زكاة الفطر.
  •  قم بمراجعة جميع البيانات.
  • انقر علي زر تأكيد عملية السداد.
  • سوف تظهر لك رسالة تفيد بانه تم دفع زكاة الفطر عن طريق الراجحي.

 

دفع زكاة الفطر عن طريق الراجحي
دفع زكاة الفطر عن طريق الراجحي

وقت إخراج زكاة الفطر – ميعاد زكاة الفطر

لزكاة الفطر ميعاد لاخراجها، فكان الصحابة والتابعون، يقومون بإخراج زكاة الفطر، قبل العيد بيوم أو يومين على الأكثر، أو قبل الصلاة فهي مقبولة، أو في الليلة التي يفطر فيها الصائمون وينتهي فيه صوم شهر رمضان، وأما أن خرجت الزكاة بعد صلاة العيد فهي ليست زكاة الفطر ولكنها صدقة من الصدقات، تؤدى قبل صلاة العيد كما في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم ” أَمَرَ بِهَا أَنْ تُؤَدَّى قَبْلَ خُرُوجِ النَّاسِ إِلَى الصَّلاةِ . البخاري.

كيفية اخراج زكاة الفطر طعاما

عن عياض بن عبد الله بن سعد بن أبي سرح العامري : أنه سمع أبا سعيد الخدري ، يقول : كنا نخرج زكاة الفطر صاعا من طعام ، أو صاعا من شعير ، أو صاعا من تمر ، أو صاعا من زبيب ، أو صاعا من أقط”، متفق عليه، لحديث أبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ كُنَّا نُعْطِيهَا فِي زَمَانِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَاعًا مِنْ طَعَامٍ .. ” رواه البخاري ، نرفق لكم فيديو يوضح قيمة زكاة الفطر ولمن تجب له.

كيفية استخراج زكاة الفطر

فرض الله سبحانه وتعالى على المسلمين فريضة الزّكاة تطهيراً لأموالهم ، حيث أوضح النّبي صلّى الله عليه وسلّم كيفية إخراج زكاة الفطر حين قال أنّها صاع من تمر أو صاع من شعير، وكذلك قد تكون صاع من أرز أو زبيب، ويساوي الصّاع ثلاثة كيلوغرامات من الطّعام، كما نرفق لكم مقطع فيديو لكيفية إخراج زكاة الفطر للشيخ محمد حسان.

وفي الختام أوضحنا لحضراتكم الاجابة علي سؤال كيف ادفع زكاة الفطر اون لاين، بواسطة استخدام تطبيق الراجحي مباشر للأفراد كما هو موضح لكم بعالية، نسأل الله أن يتقبل منا ومِنكُم صالح الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *