اجازة عيد الفطر بالحكومة والقطاع العام والأعمال العام والخاص وبيان مجلس الوزراء

اجازة عيد الفطر بالحكومة والقطاع العام والأعمال العام والخاص وبيان مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء بيان بمدة اجازة عيد الفطر بالحكومة والقطاع العام والخاص ومؤسسات الدولة وقطاع الأعمال العام، حيث تحدد عدد أيام أجازة عيد الفطر عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، وموعد عودة العاملين للعمل مرةً أخرى.

وجاء ببيان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن مدة اجازة عيد الفطر المبارك ثلاثة أيام، تبدأ من يوم السبت الموافق 16 من شهر يونيو لعام 2018، وتنتهي يوم الإثنين الموافق 18-6-2018 وشمل قرار اجازة عيد الفطر جميع العاملين بالدولة بالقطاع الحكومي وما يتبعه من وزارات وهيئات عامة، وإدارات محلية، وأيضا القطاع العام والأعمال العام .

وأوضح وزير القوى العاملة والهجرة أن اجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص ستكون يومان بالإضافة إلى يوم الأحد، نظرا لتوافق أول وثاني أيام العيد مع يومي الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت، وجاء ببيان وزير القوى العاملة:

“إن ذلك يأتي إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

“و أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلَي هذا الأجر”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *