اجازة عيد الفطر بالحكومة والقطاع العام والأعمال العام والخاص وبيان مجلس الوزراء

كتب: آخر تحديث:

أصدر مجلس الوزراء بيان بمدة اجازة عيد الفطر بالحكومة والقطاع العام والخاص ومؤسسات الدولة وقطاع الأعمال العام، حيث تحدد عدد أيام أجازة عيد الفطر عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، وموعد عودة العاملين للعمل مرةً أخرى.

وجاء ببيان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن مدة اجازة عيد الفطر المبارك ثلاثة أيام، تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر يوليو لعام 2016، وتنتهي يوم الخميس الموافق 7 من شهر يوليو المقبل.

وشمل قرار اجازة عيد الفطر جميع العاملين بالدولة بالقطاع الحكومي وما يمله من وزارات وهيئات عامة، وإدارات محلية، وأيضا القطاع العام والأعمال العام وذلك مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك.

وأوضح وزير القوى العاملة والهجرة ان اجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص ستكون يومان فقط وجاء ببيان وزير القوى العاملة:

“إن ذلك يأتي إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

“و أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلَي هذا الأجر”.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.