أخر تطورات حادثة الطائرة المصرية المنكوبة البيانات الأولية تشير لانبعاث دخان من دورة المياه وغرفة الأجهزة الإلكترونية بالطائرة

كتب: آخر تحديث:

منذ عثور السلطات المصرية علي الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة ونجاح عملية أصلاح وترميم اللوحات الكهربية لجهاز تسجيل بيانات الرحلة ومنذ أيضا وصولهم ألي القاهرة لتفريغ البيانات ومطابقة المعلومات الواردة من جهاز تحليل بيانات رحلة الطائرة”FDR” ومطابقتها مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة تشير المعلومات الأولية للأتي :

تقوم لجنة التحقيق حاليا بالتحقق من 1200 معلومة واردة من الجهاز عن أداء وكفاءة الطائرة خلال الرحلة وهم حاليا يقومون  بمرحلة القراءة والتحليل حيث تشير المعلومات الأولية عن صدور دخان كثيف من دورة مياه الطائرة وغرفة الأجهزة الإلكترونية بالطائرة .

وأنه تم تسجيل كافة بيانات الرحلة من لحظة أقلاع الطائرة من مطار “شارل ديجول” وتوقف التسجيل عند ارتفاع 37000 قدم وهو مكان وقوع الحادث الأليم.

وكذلك أظهرت قطع الحطام المنتشلة للطائرة مؤشرات عن وجود تلف كبير نتيجة حرارة عالية ودخان أسود كثيف ، وتستمر عملية القراءة والتحليل لجهاز بيانات الرحلة جنبا بجنب مع عملية أصلاح جهاز مسجل المحادثات للكابينة”CVR” بمكتب التحقيق الفرنسي .

22

والجدير بالذكر أن عملية انتشال أشلاء الضحايا والتي تم تحديد موقعها مسبقا سوف تستمر لحين الانتهاء من جمع جميع رفات ضحايا الطائرة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.