أعشاب طبيعية للتخلص من الانفلونزا

كتب: آخر تحديث:
نزلات البرد أو الانفلونزا من الفيروسات الشائعة التي تنتشر بيننا وسهل التعرض لها ويجب الابتعاد عن التدخين واضطراب النوم والضغوط النفسية والعصبية والعادات الغذائية السيئة لانها تقلل المناعة ضد الفيروسات مما يسرع الاصابة بفيروس الانفلونزا وسوف نتعرف هنا على بعض الاعشاب للتخلص من الانفلونزا.
1-الثوم: يعتبر من أفضل وصفات الطب البديل لعلاج الانفلونزا لانه يحتوي على مضادات حيوية قوية مثل الليسين.
2-البصل: يفيد في حالات الانفلونزا لانه مضاد حيوي للجراثيم ويمكننا تقطيعه وأكله مع الطعام. ويوجد وصفه اخرى خاصة به وطريقة تحضيرها كالتالي(تقطيع  البصل الى شرائح رقيقه ونقعها في العسل طوال الليل ثم تناولها فى النهار على فترات منتظمه).
3-الزنجبيل: مضاد قوي ضد الجراثيم والفيروسات التي تتسبب بالانفلونزا وهو مسكن لآلام العضلات والمفاصل المصاحبه للانفلونزا وخافض للحراره ومهدىء للسعال ويعد من أفضل وانجح وصفات الاعشاب لعلاج الانفلونزا والتقليل من أعراضها.
4-اليانسون: اليانسون ذا تأثير قوي مضاد للفيروسات و يساعد في تخفيف أعراض الانفلونزا والشفاء منها أيضاً (نضع الينسون المطحون الى كوب ماء وغليه لمدة ربع ساعه ثم تصفيته جيداً وشربه).
5-الشاي بالليمون: وطريقة تحضيره كالتالي (ملعقة صغيرة شاي + نصف كوب صغير عصير ليمون + ملعقة صغيرة أو اثنين عسل، يتم غلي الشاي في الماء جيداً ثم اضافة عصير الليمون إليه مع تحلية الكوب بالعسل وتناول الكوب مرة في الصباح ومرة في المساء).

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.