لاري بيج يسعى لعمل السيارات الطائرة

كتب: آخر تحديث:

بالنسبة للطائرات الشخصية المنزلية سهلة الركوب والمريحة، بعكس الطائرات العادية أو المروحيات قد أثبتت حتى الآن أنها إن لم تكن مستحيلة فإنها غير عملية رغم كل الجهود لتحقيق ذلك. ولكن الشريك المؤسس لجوجل لاري بيج قرر بأن لا يترك كل هذا التاريخ من الإخفاقات يقف عائقاً في طريقه. وقرر تمويل شركتين لبناء السيارات الطائرة.

أول شركة تأسست عام 2010 تدعى zee aero وهي تعمل على سيارات ركاب عامودية الإقلاع والهبوط (كهربائية بالكامل) حتى أن بعض موظفين الشركة في إحدى المرات قاموا بإرتداء زي دجاجة ضمن منافسة ريد بل فلوغتاغ، حيث أقدموا على إطلاق طائرة شراعية تمكنت من الإرتفاع 258 قدماً محققة رقماً قياسياً جديداً في هذه الرياضة.

فريق بيج الآخر يعمل ضمن شركة عالية الفعالية تدعى كيتي هوك على إسم الشاطئ الذي قام عليه الأخوان رايت بإطلاق أول رحلة طيران مزودة بمحرك يعمل على الطاقة. وتملك شركة كيتي هوك نحو عشرة مهندسين , يتضمنون بعض مهندسي شركة zee aero  القدامىبينما جاء الآخرون من شركة aerovelo , وهي الشركة التي تعود شهرتها إلى نيلها جائزة سيكورسكي  في عام 2013 , لبنائها طائرة هليكوبتر تعمل بالطاقة البشرية التي يمكن أن تبقى محلقة لأكثر من دقيقة.

يشمل موظفو كيتي هوك أيضاً إمريك اوشيرو , الذي قام ببناء سيارة ذاتية القيادة في جوجل، وديفيد استرادا، الذي عالج الشؤون القانونية لجوجل اكس.وأيضا تم توظيف مهندسين من وكالة ناسا وبوينج وسبيس إكس لهذا المشروع.

وتفيد التقارير أن التصميم الخاص بالطائرة يبدو وكأنه مستوحى من طائرة من دون طيار على غرار الطائرة الصينية المأهولة من دون طيار Ehang 184 . ولعل لدى بايج الآن الموارد اللازمة لبناء هذه المركبات الفعالة الجديدة وهو أيضاً لديه الطموح لبناء سيارات أقوى.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.