الوقت المثالي لممارسة الرياضة في رمضان

كتب: آخر تحديث:

ممارسة الرياضة في رمضان ، مثبت علميا أن الجسم بعد 8 ساعات من الصيام يفقد الماء ويبدأ يبحث عن عناصر جديده في الجسم لكى يعوض بها الطاقة التي يفقدها طوال ساعات النهار. فيقوم بتعويض ذلك بالدهون في الجسم لزيادة الحرق ولجلب طاقه للجسم طريقه سهله وذكيه للتعامل مع الجسم في شهر رمضان. نظرا لزيادة نسبه كبيره في الوزن لما يطرأ علي الجسم من تغير في النظام الغذائي فالجميع يسعى لخساره الوزن ولكنه يحدث العكس، لذلك يجب فعل ثلاث خطوات لخساره الوزن :

ممارسة الرياضة في رمضان

أولا : يجب ممارسه الرياضة قبل الفطار بساعتين أو ساعه علي الأقل قبل أذان المغرب  لكي تترك ساعه لكي يستريح الجسم قبل الفطار هذا احسن وقت لحرق السعرات الحرارية المطلوبة لان الجسم يكون فقد كل طاقته طوال النهار, من الممكن المشي في المكان أو نط الحبل علي سبيل المثال لمده لا تقل عن نص ساعه متصله .

ثانيا :  حيث نحتاج بعد يوم طويل من الصيام إلى وجبة يسهل هضمها  ويفضل لا يوجد بها دهون و هذا متوفر في التمر ,وبعدها بخمس دقائق تناول الفطور الخاص بك و لتبدأ بالسلطة الخضراء ثم الشوربة وقطعه البروتين  من اللحم أو الفراخ و أربعة ملاعق من المكرونة واكتفى بذلك لكى تقم إلى صلاة التراويح  حيث تعتبر رياضة للجسم والمفاصل وأثنائها اجعل بجانبك زجاجة مياه و اشرب منها في وقت ما بين الركعات وعندما تنتهى تناول قطعة واحدة من  أي نوع من الحلويات ترغب لكن قطعه صغيره فالمياه ضروري للغاية .ويفضل كوبان من الماء كل ساعه .

ثالثا : بضرورة أن تكون وجبة السحور علبة زبادي أو كوب من الحليب وثلاث ثمرات وهذا بسبب ارتفاع درجات الحرارة و حتى لا يشعر أحدنا بالعطش  والجوع  في نهار رمضان أثناء الصيام.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.