هل يمكن أن تعالجى الأنيميا بالطعام ؟

كتب: آخر تحديث:

الأنيميا من الأمراض المنتشرة فى عصرنا نتيجة لنمط الحياة السريع وانتشار الأطعمة السريعة العالية فى السعرات والدهون المنخفضة فى الفيتامينات والمحتوى الغذائى .وخاصة أن اغلب تلك الأطعمة  يباع مجمدا أو محفوظا لفترة طويلة وبالتالى يفقد الطعام ما قد يحتويه من أى فوائد .

نقدم لكم اليوم ثلاثة أغذية رخيصة الثمن ومنتشرة بشكل كبير  يعتقد الأطباء أنها يمكن ان تقيكم من شبح الأنيميا بل ويمكنها شفائك منها أن كنت تعانى من هذا المرض.

البنجر :(الشمندر الأحمر ) يحتوى البنجر على نسبة عالية من الحديد بالإضافة إلى احتواءه على كثير من الصبغات التى تعمل كمضاد للأكسدة .

العسل الأسود :(دبس السكر ) هو مادة من مشتقات قصب السكر وتحتوى على كمية عالية من الحديد وأيضا يمد الجسم بالطاقة اللازمة بتناول كمية بسيطة منه .

الجرجير :  محبوب الفتيات فى العالم وذلك لأحتواءه على فيتامينات ومواد محفزة لنمو الشعر وأيضا لنسبة الحديد العالية التى تساعد على توريد الجلد وإكسابه حمرة محبوبة

السبانخ : يلقبها الأطباء بإكسير الجمال وذلك لإحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين (هـ) (E) المعروف بأنه السبب فى نضارة وجمال البشرة وأيضا تحتوى السبانخ على نسبة عالية من الحديد الذى يحارب الأنيميا وتمنع تساقط  الشعر  لكن الإكثار منها قد يسبب الأملاح .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.