تعرف علي معني السيفين والنخلة في علم السعودية وما هو الاسم القديم للمملكة وأيضا سبب الاسم الحالي.

كتب: آخر تحديث:

تحتل المملكة العربية السعودية الجزء الأكبر من مساحة شبه الجزيرة العربية . ويعتبر نظام الحكم في المملكة حكم ملكي وراثي ، ويعتبر موقع المملكة وسطا حيث يحدها من جهة الشمال العراق والمملكة الأردنية ، ومن جهة الشمال الشرقي دولة الكويت ، أما من جهة الشرق فتوجد دولة الأمارات العربية وقطر والبحرين ، بينما توجد اليمن من جهة الجنوب ، وتوجد سلطنة عمان من جهة الجنوب الشرقي ، ويأتي البحر الأحمر ليمثل حدودا غربية مع المملكة .

مقااااااااااااااااالونجد ان سبب تسمية المملكة بذلك الاسم هو نسبة إلي آل سعود وظهرت تلك التسمية في المراسلات مع بريطانيا ، وتم أطلاق اسم المملكة رسميا عليها في عام 1932 وتم تغيير الاسم من المملكة الحجازية إلي المملكة العربية السعودية .

وتحظي المملكة العربية السعودية بمكانة دينية كبيرة وعظيمة ، حيث يتوجه إليها المسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء شعائر الحج والعمرة ، ونجد ان علم السعودية يرفرف باللون الأخضر في سماء المملكة وعلية عبارة ” لا اله ألا الله محمدا رسول الله ” وأيضا شعار النخلة والسيفين المتقاطعين ، وعلم السعودية هو العلم الذي لاينكس ابدأ ويتم أنزاله إلي نصفه في حالات الحداد فقط .

ونجد ان السيفان الموجودان علي العلم يرمز إلي الصرامة والشدة في تطبيق العدل وأيضا القوة والتضحية ، أما عبارة التوحيد فتدل علي الشهادة وحكم الدولة بالشريعة الإسلامية ، بينما نجد ان النخلة ترمز إلي الخير والرخاء والحيوية وكل ذلك لا يتحقق إلا بالعدل .

وتم طبع ذلك الشعار علي العملة الرسمية للبلاد ( الريال) في عام 1927 م، ونجد ان السعودية تمتاز بالاستقرار في وضعها الاقتصادي ، وتعتبر أيضا ثاني اكبر دولة من حيث احتياطي البترول، والمرتبة السادسة عالميا من حيث احتياطي الغاز، بينما يشكل النفط الخام اكبر صادرات الدولة ب90% من صادرتها .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.