تعرف علي معني السيفين والنخلة في علم السعودية وما هو الاسم القديم للمملكة وأيضا سبب الاسم الحالي.

تعرف علي معني السيفين والنخلة في علم السعودية وما هو الاسم القديم للمملكة وأيضا سبب الاسم الحالي.

تحتل المملكة العربية السعودية الجزء الأكبر من مساحة شبه الجزيرة العربية . ويعتبر نظام الحكم في المملكة حكم ملكي وراثي ، ويعتبر موقع المملكة وسطا حيث يحدها من جهة الشمال العراق والمملكة الأردنية ، ومن جهة الشمال الشرقي دولة الكويت ، أما من جهة الشرق فتوجد دولة الأمارات العربية وقطر والبحرين ، بينما توجد اليمن من جهة الجنوب ، وتوجد سلطنة عمان من جهة الجنوب الشرقي ، ويأتي البحر الأحمر ليمثل حدودا غربية مع المملكة .

مقااااااااااااااااالونجد ان سبب تسمية المملكة بذلك الاسم هو نسبة إلي آل سعود وظهرت تلك التسمية في المراسلات مع بريطانيا ، وتم أطلاق اسم المملكة رسميا عليها في عام 1932 وتم تغيير الاسم من المملكة الحجازية إلي المملكة العربية السعودية .

وتحظي المملكة العربية السعودية بمكانة دينية كبيرة وعظيمة ، حيث يتوجه إليها المسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء شعائر الحج والعمرة ، ونجد ان علم السعودية يرفرف باللون الأخضر في سماء المملكة وعلية عبارة ” لا اله ألا الله محمدا رسول الله ” وأيضا شعار النخلة والسيفين المتقاطعين ، وعلم السعودية هو العلم الذي لاينكس ابدأ ويتم أنزاله إلي نصفه في حالات الحداد فقط .

ونجد ان السيفان الموجودان علي العلم يرمز إلي الصرامة والشدة في تطبيق العدل وأيضا القوة والتضحية ، أما عبارة التوحيد فتدل علي الشهادة وحكم الدولة بالشريعة الإسلامية ، بينما نجد ان النخلة ترمز إلي الخير والرخاء والحيوية وكل ذلك لا يتحقق إلا بالعدل .

وتم طبع ذلك الشعار علي العملة الرسمية للبلاد ( الريال) في عام 1927 م، ونجد ان السعودية تمتاز بالاستقرار في وضعها الاقتصادي ، وتعتبر أيضا ثاني اكبر دولة من حيث احتياطي البترول، والمرتبة السادسة عالميا من حيث احتياطي الغاز، بينما يشكل النفط الخام اكبر صادرات الدولة ب90% من صادرتها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *