أحذري أعادة تسخين هذه الأطعمة مرة أخرى لأنها تتحول لسموم تهدد صحة أفراد العائلة

كتب: آخر تحديث:

فى كثير من البيوت تقوم ربة المنزل بالاحتفاظ بالطعام الزائد عن وجبة “الغداء” لليوم التالي حيث تقوم بحفظه داخل الثلاجة ثم تقوم بإخراجه منها لتقوم بتسخينه وتقديمه لإفراد عائلتها وهى لا تعلم أن بعض هذا الطعام من الممكن أن يتحول “لسم قاتل ” بعد هذه العملية .

13

قائمة الطعام الضار بعد التسخين:

السبانخ: تتمتع السبانخ بقدر كبير من الحديد والبوتاسيوم  حيث تتكون أملاح “النترات” عند تسخينها أول مرة وهى مادة مفيدة للجسم أما عند التسخين للمرة الثانية تتكون أملاح “نتريت” وهى مادة مسرطنة شديدة الخطورة على الصحة .

البطاطس: تحتوى على مواد غذائية مفيدة وفعالة للجسم ولكن عند أعادة تسخينها وخصوصا أذا كانت مقلية تصبح خطر بالغ على صحة الإنسان .

الكرفس : هو من أحدى النباتات الفعالة فى عملية “إنقاص الوزن” وحرق الدهون فى الجسم لذلك يكون محتوى رئيسي فى “الشوربة” وهو مثل “السبانخ” يحتوى على أملاح”النترات” المفيدة التي تتحول بعد التسخين لمواد مسرطنة.

البنجر: من الأفضل تقديمه لمرة واحدة فان أعادة تسخينه تحوله لمواد ضارة جدا لصحة الجسم .

البيض : لا ينصح بإعادة تسخين “البيض المقلي” مرة أخرى حيث أنه يؤدى لمشاكل كثيرة للجهاز الهضمي  وقد يسبب التسمم فى بعض الأحيان .

الدجاج : حاولي قدر الامكان تجنب إعادة تسخين الدجاج فى اليوم التالي حيث أنها فى الطبيعي تحتوى على كمية كبيرة من البروتينات والتي تتغير بنسبة كبيرة وتتحول بعد تسخينها.

المشروم : من الهام جدا تناوله بعد طهيه مباشرة وعدم تسخينه مرة أخرى حتي لا يفقد فوائده ويتحول لسم ضار للجسم .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.