تعرف علي شخصيتك وسماتها وكيف تحدد ملامحها وخصائصها بنفسك وبحياديه كامله

كتب: آخر تحديث:

معرفة الشخصية وسماتها وكيف يمكنك معرفة شخصيك وتحديد سماتها وخصائصها، ولطالما سألنا أنفسنا وتم سؤالنا من هي الشخصية التي نتني ان نكون مثلها ونعتبرها مثاليه بالنسبة لنا في كل نواحي الحياة، ولكن من الصعب جدا علي الشخص ان يحدد ملامح شخصيته بنفسه أو يفهم مضمونها بشكل واضح وذلك لأنه ينظر إلي شخصيته من داخلها ليس كما يراها الآخرون .

ونجد ان الشخص غالبا ما يعتمد علي تقدير شخصيته ومعرفه سماتها عن طريق الآخرين وأرئهم ويكون فكرته تلك من أراء الآخرين ، ونجد ان الآخرين ربما يخطئون في تحديد وتكوين شخصيه شخص بعينه لأنهم يعتمدون علي موقف ما في تكوين الشخصية  أو موقف شخصي فلذلك يجب علينا علي أخد الآخرين بشده علي انه رأي صحيح لأنه ربما يكون خاطئ مبني علي معتقد شخصي . فكثير من الناس يعتقدون في أنفسهم  الطيبة وربما يكون رأي الآخرون فيهم غير ذلك يرونهم في قمة الشر أو اللؤم . وربما تشعر انك في قمة الذكاء لكنهم في الواقع ربما يكونوا في قمة الغباء .

فيجب علي الآنسان ان يخرج نفسه خارج نفسه وينظر هو إلي شخصيته بتجرد تام وعدم سماعه إلي أراء الآخرين بشده لأنهم ربما يكونوا علي خطأ فقط اعرف نفسك وتعامل معها كما هي   لا تصطنع أشياء ليست فيك وتصرف بتلقائية فجمال الشخصية وحب الناس لها تكمن في تلقائيتها وجمالها

مقال

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.