كيف يموت ملك الموت ” عزرائيل ” بعد النفخ في السور وموت جميع من علي الأرض

كتب: آخر تحديث:

الموت هو حقيقة حتمية علي الجميع لا مفر ولا مهرب من فجميعنا خلقنا من التراب والي التراب سوف نعود ،{كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ.

ولكن لكل إنسان اجله الذي حدده الله سبحانه وتعالي ولا يستطيع احد استباق أو تأخير ذلك القدر حتي لو كان الآنسان في اعلي الحصون والبروج المنيعة { أَيْنَمَا تَكُونُواْ يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ }.

ومن المعروف ان ملك الموت هو الذي يقبض الأرواح ، بأمر من الله عز وجل ، ومن المعروف أيضا ان للموت سكرات سوف تمر علي الجميع ولا مفر منها ولكن تختلف بحسب اختلاف الإنسان وإعماله فهناك من تكون سكرات موته خفيفة ومن تكون سكرات الموت عليه ثقيلة جدا وقد اشتكي ملك الموت كثيرا إلي ربه من ثقل مهمته وفي انتزاع الأرواح .

والسؤال الذي يطرح نفسه ، بعد ان يقبض ملك الموت روح جميع البشرية بأمر الله سبحانه وتعالي ، من الذي سوف يقبض روح ملك الموت نفسه ؟؟ فبعد النفخ في السور النفخة الأولي وقبض جميع الأرواح لن يتبقيا لا ملك الموت بعد المولي عز وجل. وعندئذ سوف تقبض روح ملك الموت عن الله سبحانه وتعالي فهو عز وجل الذي سوف يقبض روح ملك الموت بنفسه ، ويحق لملك الموت ان يتباهى ان الله عز وجل هو الذي سوف يقبض روحه بنفسه وله الحق في هذا التباهي والفرحة التي يتمني احد منها ان يطولها وتكون له ، وهناك أيضا بعض المصادر التي تتنبأ بما سوف يقولها ملك الموت للمولي عز وجل في ذلك اليوم الجليل وهي : يأرب لو علمت ان سكرات الموت هكذا لما قبضت روح احد وسبحان الحي الباقي الذي لا يموت.

مقااااااااااااااااااااااااااااال

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.