مجلس الوزراء يحدد موعد العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام

كتب: آخر تحديث:

موعد العمل بالتوقيت الصيفي، حدد مجلس الوزراء اليوم، موعد بداية العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام، وأصدر قانون يعيد العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى، وفقا لما صدر من قرارات اتخذتها الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، باجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء.

وأشارت التقارير الواردة عن اجتماع مجلس الوزراء ان بداية المل بالتوقيت الصيفي سيكون يوم الجمعة الموافق 8-7-2016، وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر 2016.

وجاء بالقانون الذي وافق علية مجلس الوزراء اليوم والخاص بالتوقيت الصيفي ما يلي:

“أنه من منطلق العمل على اتخاذ التوقيت العالمى المنسق GMT أساساً لتحديد التوقيت القانونى (الساعة القانونية) فى جمهورية مصر العربية، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، والذى ينص على تحديد التوقيت القانونى لمصر بإضافة ساعتين إلى التوقيت العالمى المنسق (GMT +2).”

“وأنه يجوز لمجلس الوزراء تعديل التوقيت القانونى المنصوص عليه بالمادة الأولى من هذا القانون خلال فترة أو فترات محددة من العام وفقاً للاعتبارات التى يقدرها”.

” يتم إضافة ساعة إلى التوقيت القانونى المحدد بالقرار الخاص بشأن التوقيت القانونى، وذلك اعتباراً من بداية يوم الجمعة الموافق 8 يوليو عام 2016 حتى نهاية يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر من نفس العام”.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.