بعد تلقيها تحذيراً أمنياً.. فيسبوك تعتزم تشفير محادثات تطبيق “ماسنجر”

كتب: آخر تحديث:

كشف باحثون من شركة “Check Point” الأمنية، عن وجود ثغرة وُصفت بالخطيرة، في تطبيق المحادثات الفورية “فيسبوك ماسنجر”، يستطيع الهاكرز من خلالها التلاعب برسائل المُستخدمين وتغييرها.

وتكمُن خطورة هذه الثغرة، في أن الهاكرز يستطيع أن يقوم بتغيير الكود السري في تطبيق ماسنجر وتعديل الرسائل التي سبق وأن تم إرسالها، وذلك في نسخ ماسنجر للهواتف الذكية ونسخ سطح المكتب. وأضاف الباحثون أن ذلك يتم عن طريق البرمجيات التي تتبّع حزم البيانات عبر الشبكة التي تتيح بدورها الكشف عن المُعرف الخاص بكل رسالة.

وصرّح الباحثون بأن الهاكرز يمكنهم تغيير أو حذف محتوى هذه الرسائل بما فيها: النصوص، الصور، بالإضافة إلى الملفات والروابط، وذلك عن طريق استغلال تلك الثغرة الأمنية دون علم الضحية بهذا الأمر.

فيسبوك

وذكرت شركة فيسبوك أنها تلقت تحذيراً من شركة “تشيك بوينت” الأمنية، حيث أفاد بأن من المحتمل أن يستغل الهاكرز هذه الثغرة في إرسال برامج وروابط خبيثة للضحايا يتم استخدامها للنصب والاحتيال عليهم. ويذكر أن فيسبوك قد قامت مؤخراً بإغلاق هذه الثغرة بعد تلقيها لهذا التحذير.

وقد أفادت تقارير مؤخراً بأن شركة “فيسبوك”، تعتزم إضافة ميزة تشفير الطرف إلى الطرف على تطبيق المراسلة الخاص بها “ماسنجر”، وذلك مثل ما قامت به الشركة مع تطبيقي “WhatsApp” و “iMessage” وغيرها من تطبيقات المراسلة الآمنة الأخرى.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.