هذا ما يفعل أكل مخ البقر والأغنام في جسمك مذهل

هذا ما يفعل أكل مخ البقر والأغنام في جسمك مذهل

يحتاج الجسم البشري إلى غذاء متوازن وصحي من مركبات غذائية وسعرات حرارية مفيدة  وتجد الكثير من الأطعمة الجاهزة بمختلف أنواعها الكثيرة بالإضافة للطعم اللذيذ إلا أنها تضر بالجسم لما تحتويه من مواد ضارة

هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على خطورة كبيرة على صحة الإنسان وتقدم العلم أثبت صحة تقديرات قديمة لها نفس المعنى وأكدت على خطورتها وما أوصت به هذه التقديرات القديمة .

أشارت منظمة الصحة العالمية في تقرير سابق لها أن الأطعمة التي تحتوي على مخ الأبقار والماعز لها خطورة على صحة الإنسان ولكن أثبتت تقارير حديثة لخبراء في مجال التغذية أن مخ الأبقار والماعز له فوائد كثيرة لجسم وصحة الإنسان ونفت تماما الأخطار التي من الممكن أن تحدث نتيجة تناول مخ الأبقار.

وتكثر هذه الوجبة في المجتمعات العربية بصورة كبيرة ومشهورة جدا وتعتبر من الوجبات المحببة وفوائد تناول مخ الأبقار يمكن تلخيصها فيما يلي:
وجبة مخ الأبقار غنية ب الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والبروتين.

ولكن هذه الوجبة الدسمة تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول بنسبة تتراوح بين 3000 ملي جرام كوليسترول لكل 100 جرام من مخ الأبقار أي ما يساوي تناول أطعمة تحتوي على الكوليسترول لمدة 10 أيام كاملة وهذه نسبة كبيرة جدا.

تعليقات

  • شكرا على الموضوع الجميل الذي كان سبب المعرفة ولاكن من الواجب التعرف على الوجه الصحيح الجميل وأنا سعيد بمعرفتك وقبولى صديق وانا 60 سنه بس جامد جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *