صور الجنيه الورقي الجديد والذي سيتم تداوله بداية شهر رمضان وبتوقيع محافظ البنك المركزي

كتب: آخر تحديث:

تداولت عدة مواقع إخبارية كبرى صور الجنيه الورقي الذي سيتم العمل به من جديد بداية من غدا الإثنين مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث يتم تداول الجنيه الورقي مرة أخرى بالأسواق المصرية، وأوضحت الصور ظهور توقيع محافظ البنك المركزي طارق عامر عليه.

وطبع البنك المركزي المصري قرابة 500 مليون جنيه من العملة الورقية المعروفة “البنكنوت”، والتي كان قد تم سحبها من الأسواق منذ عدة سنوات، ونرفق لكم الصور الذي انفرد موقع اليوم السابع بنشرها منذ قليل.

حاز تصميم الجنيه المصري على أفضل تصميم عالمي واستطاع ان ينال عدة جزائز عالمية، وهو ما دفع محافظ البنك المركزي طارق عامر ليشير بتصريحات صحفية عن إمكانية عودة طباعة العملة الورقية من فئة 50 قرش “نصف جنيه”، وذلك خلال الفترةو القادمة.

صورة الجنيه المصري
صورة الجنيه المصري
صورة الجنيه المصري
صورة الجنيه المصري

وأشار مراقبون مصرفيون أن الجنيه المصري من العملة الورقية ذات الطابع والتصميم العالمي المميز لم يتم وقف تداوله خلال السنوات الماضية، غير أن توقف عملية الطباعة والاعتماد على الجنيه من العملة المعدنية أثرت على تواجده وتداوله بالأسواق.

تم التنويه أيضا نقلا عن طارق عامر محافظ البنك المركزي بتصريحاته الصحفية أن العملات الورقية من الجنيه المصري بتوقيع محافظي البنك المركزي الأسبقين الدكتور فاروق العقدة وأيضا الدكتور محمود أبو العيون يتم تداولها حالياً، والطباعة الجديدة ستحمل توقيع محافظ البنك المركزي الحالي طارق حسن عامر، وهي الطبعة التي ستطرح أول يوم من شهر رمضان المبارك.

وأوضح محافظ البنك المركزي بتصريحات جديدة أن تكلفة طباعة الجنية المصري من العملة الورقية تقل بما يوازي النصف عن تكلفة “صك العملة المعدنية” من فئة الجنيه، وأن مصلحة العملة مستمرة في طباعة الفئة المعدنية من الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة وكذلك العملات التي هي أقل منه.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.