دعاء ليلة القدر اللهم إنك عفو تحب الْعَفْوَ فَاعْفُ عنا

دعاء ليلة القدر اللهم إنك عفو تحب الْعَفْوَ فَاعْفُ عنا

تشهد عمليات البحث الآن علي محرك البحث جوجل دعاء ليلة القدر اللهم إنك عفو تحب الْعَفْوَ فَاعْفُ عنا، الذي يبحث عنها الملايين من المسلمين والمسلمات حول العالم العربي والإسلامي، حيث يتحرى المسلمون في كل مكان ليلة القدر وليلة الجمعة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لفضلها العظيم، كما ورد في الأحاديث الصحيحة في فضل ليلة القدر فعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «تحرَّوا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان» أخرجه البخاري في صلاة التراويح؛ برقم: [2017].

في هذا الصدد بان ليلة القدر لها فضل كبير لما سعي لها في فعل العبادات ومن تلك الطاعات هي الدعاء التي يمكن من خلالها تحقيق جميع الأمنيات في الدنيا ودار الأخرة للدخول إلى الجنة والعتق من النار، لذا ننصح كل مسلم (ة) الزيادة في الصلة مع الله في هذه الأيام المباركة من خلال الدعاء اليومي في الليالي الوترية من الشهر الكريم.

سورة القدر مكتوبة كاملة

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ

دعاء ليلة القدر
سورة القدر مكتوبة كاملة بالتشكيل

دعاء ليلة القدر اللهم إنك عفو تحب الْعَفْوَ فَاعْفُ عنا

أن ليلة القدر هدية من الله تبارك وتعالي للصائمين والصائمات، لذالك يجب علي كل مسلم ومسلمة أن يقوم العشر الأواخر كلها ويتحرّاها، راجيًا من الله أن العفو والصفح والمغفرة فإنه هو الغفور الرحيم، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ) رواه البخاري، فلذا يجب عليك عند الانتهاء من صلاة التراويح وقيام الليل والتهجد في رمضان الدعاء بهذه الأدعية الموضحة لكم عبر النقاط التالية.

  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى.

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنه والأخرة حسنه وقنا عذاب النار.

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما يهون علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة وأسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.

  • اللهم إني أسألك من الخير عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم وأعوذ بك من الشر عاجله وآجله ما علمت منه وما لا أعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت، وافتح لي فيها باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوة لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

أفضل دعاء في ليلة القدر اللَّهمَّ إنك عفو
أفضل دعاء في ليلة القدر اللَّهمَّ إنك عفو

وفي الختام قدمنا لكم أدعية ليلة القدر مكتوبة كما ورد في السنة النبوية، نسال الله تبارك وتعالي أن يجعلها لكم مفاتيح الجنان فإنها ليلة خير من ألف شهر، حيث تفتح فيها أبواب السماء وتنزل رحمة الله ويُستجاب الدعاء، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وغفر الله لنا ولكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *