أين يقع قبر سيدنا أدم عليه السلام ؟ والدلائل على ذلك.

كتب: آخر تحديث:

سيدنا أدم عليه السلام هو أبو البشرية وقد خلقه الله سبحانه وتعالى من الطين , وجعل له مكانة مميزة وتكريما عظيما وذلك عندما أمر الملائكة أن يسجدوا له فاستجابوا لأمر ربهم وسجدوا ألا إبليس أبى وأستكبر لأنه يرى نفسه أفضل من أدم لأنه مخلوق من النار فكان مصيره لعنة الله ألي يوم الدين .

13

ثم قال الله –سبحانه وتعالى-لأدم اسكن أنت وزوجك”حواء” الجنة وكلوا من خيراتها ولكن لا تقربا هذه الشجرة فتكون من الخاسرين فما كان من أبلي سالا أن وسوس لهم فأكلا منها عاصين أمر الله فطردا من الجنة وهبطوا إلى الأرض فتابا إلى الله واستغفراه ثم أدركتهم رحمة ربهم وجعل لهم الأرض مستقرا لهم ليعيشا فيها ويعمراها .

12

ويأتي الحديث عن قبر سيدنا أدم-عليه السلام-الذي عاش على الأرض سنوات كثيرة لم يعرف عددها بشكل صحيح أو دقيق وأشير إلى ذلك فى التوراة أنه عاش 930 سنة ليأتي بعدها ملك الموت ليقبض روحه ألى الخالق ويبقى السؤال أين يقع قبر سيدنا أدم ؟ الإجابة تكمن بقولنا أنه غير معروف أي مكان لقبر نبي من الأنبياء ألا قبر سيدنا محمد-عليه أفضل الصلاة والسلام- الموجود فى المدينة المنورة . ولم يعرف مكان وجود قبر سيدنا أدم عليه السلام حتي وقتنا الحاضر فقد قيل بأنه مدفون بجبل “أبو قبيس” بمكة المكرمة , وقيل أيضا ان سيدنا نوح عليه الصلاة والسلام حمله معه هو وحواء فى زمن الطوفان فى تابوت وقد دفنهما فى بيت المقدس , وأن رأسه عند مسجد سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام وقدماه عند بيت المقدس وان حواء قد توفيت بعد وفاته بعام واحد كما أن هناك أختلاف فى عمره عليه السلام فقد حدثنا أبي هريرة وأبن مسعود رضى الله عنهما بأن عمره قد أكتتب فى اللوح المحفوظ ألف سنة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.