اكتشفي الفوائد المذهلة للعسل الأسود كماسك رهيب للبشرة وأيضا كخلطة فعالة جدا لشعر ناعم ولامع.

كتب: آخر تحديث:

الكثير منا يعشق تناول العسل الأسود ولكن بعد قراءة هذا المقال سوف يزداد عشقك له بمراحل بعد أن تتعرف على فوائده العديدة لصحة الشعر والبشرة .

العسل الأسود ملئ بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم لذا فهو مفيد جدا للبشرة والشعر سواء تم استخدامه بشكل مباشر على الجلد فى صورة ماسك طبيعي أو تناوله كوجبة غذائية كما أنه يحتوى نسبة يحتوى على نسبة عالية من معدن النحاس الذي يعالج شيب الشعر مع استمرار تناول معلقة كبيرة من العسل يوميا .

مقاااااااااااااااااااااااااااااال

وفى هذا المقال سنوضح بعض الإضافات التي يمكن مزجها مع العسل الأسود للحصول على ماسك طبيعي :

  • ماسك العسل والزبادي لنعومة الشعر : المكونات ( 2 معلقة كبيرة عسل أسود + 1/4 كوب زبادي كامل الدسم + معلقة صغيرة خل تفاح + 2 نقطة زيت روز مارى ) ثم قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدا ووزعي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 10:15 دقيقة ثم أغسلى شعرك بالطريقة العادية ويمكن تكرار هذا الماسك مرة أسبوعيا وستلاحظين الفرق .
  • ماسك البشرة الصافية : المكونات ( معلقة كبيرة عسل أسود + معلقة صغيرة شاي أخضر + 2:3 نقطة زيت عطري ) قومي بخلط المكونات جيدا مع إضافة القليل من الماء الدافئ ثم وزعي الماسك على بشرتك وانتظري لما يقرب من 20 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر , وكرري هذا الماسك أسبوعيا ولاحظي الفرق بنفسك فهذا الخليط يعمل على إزالة الجلد الميت وتنقية البشرة من السموم كما أنه يعمل على علاج الحبوب الرؤوس السوداء

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.