سبحان الله : معجزة انشقاق البحر تعود للظهور من جديد فى جزيرة فرنسية لتكشف طريق للعبور

كتب: آخر تحديث:

فى ظاهرة غريبة تحدث فى فرنسا تسمى “انشقاق البحر” حيث يظهر طريق يسمى “دو جوا” فى جزيرة (نوار موتيه) يربط هذا الطريق بين جزيرة “نوار موتيه” بالمنطقة البرية لمدينة “فوندى” فى فرنسا.

انشقاق-البحر0hhhhh

حيث يظهر الطريق ويختفي بسبب حركة المد والجزر , كما يقام عليه الكثير من مسابقات الجري سنويا كما أنه يجذب المتسابقين من جميع دول لعالم وكذلك مقصد لجميع السائحين .

وعن موعد ظهور هذا الطريق فأنه يظهر مرتين خلال اليوم , ويبقى مدة لا تقل عن الساعتين , وتتراجع فيه مياه البحر ويصبح الجسر ظاهرا ومفتوحا للجميع وأيضا لحركة المرور عليه ولكنه فى باقي اليوم يكون مغمورا بالمياه وتتراوح عمق المياه عليه من 1.5م إلى 4م وكذلك لا يمكن استخدامه فترة طويلة خلال النهار.

وعن رأى العلماء فى هذه الظاهرة فقد أكدوا أن هذا الطريق ظهر بعد انهيار هضبة نتجت عنها خليج “بورنيوف” منذ أكثر من 1000 سنة والتي أدت التيارات المائية القادمة من الشمال إلى الجنوب لزيادة الطمي عند وصولها إلى الخليج

passage-du-gois-46-768x432

وفى وقتنا الحالي تم رصف الطريق بالحصى على جانبيه لمنع الرمال من الانهيار أو التحرك , كما توفرت خدمات مواصلات بالسيارات على الطريق , وتم بتاء جسر يربط بين الجزيرة والبر الرئيسي كطريق بدليل .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.