خليط من زيوت طبيعية لتكثيف الشعر وتطويله

كتب: آخر تحديث:

من العوامل للتي تؤثر علي نمو الشعر وتعمل علي وقف طوله هي التغذية غير السليمة والجانب النفسي والضغط العصبي وغير ذلك من المواد الكيماوية التي تضعف بصيلات الشعر اكثر من تقويته واستعمال المنظفات الكيماوية التي تضره وتعمل غلي إسقاطه. والمؤكد أن معدل نمو الشعر لدي السيدات يتراوح ما بين من الأربعة إلي الست بوصات وهذه العوامل تعمل علي إضعافه.

ومن خلال الآتي سنتعرف علي طريقة طبيعية تكسب الشعر رونقا ولمعانا مفيدا وتزيد من طوله في فترة قصيرة وتكسبه الحيوية واللمعان مكونات التحضير: نقوم بإحضار حوالي 100مليلتر من زيت الخروع ونفس الكمية زيت زيتون وكذلك زيت جوز الهند وكمية قليلة من ورق الكاري ملعقة صغيرة تقريبا.

تخلط المكونات المذكورة في إناء وتوضع علي النار المتوسطة مع التقليب المستمر وثم نضيف ورق الكاري مع الاستمرار في التقليب. حتي يصبح ورق الكاري في اخذ اللون الأسمر وتنزل من علي النار وتترك ألى أن تبرد المكونات .ثم توضع المكونات في زجاجة محكمة الغلق لمدة 24ساعة الي ان تتفاعل الزيوت مع بعضها لكي تترك تأثيرا. وبعد انقضاء المدة يوضع كمية مناسبة علي الشعر ويتم توزيعها من الجزور حتي الأطراف حتي الصباح لكي يتشبع الزيت ويكرر الخليط لمدة مرتين أسبوعيا

ويعتبر الخليط من اهم المكونات التي تساهم في معالجة الشعر من الهيشان وإضافة له اللمعان والحيوية كما أنها تعالجه من التلف بطريقة طبيعية متزنة لا تجور علية ولا تهلكة وليس لها أي أضرار كيماوية وهي مكونات موجودة في كل بيت وبدون تكلفة باهظة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.