مخاطر ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها مهم جدا

كتب: آخر تحديث:

كثيرا منا من يرتدي الملابس الجديدة دون القيام بغسلها فكن متأكدا من انك قمت بارتداء أشياء لا تري بالعين المجردة ممكن أن تسبب للك الكثير من المشاكل الصحية التي تظهر أثارها علي المدي البعيد.

وهذا ما ذكر في التصريحات التي أفاد بها الدكتور دونالد برستو أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية علي حسب ما أفادت به جريدة وول استريت جورنال الأميركية أن هناك علاقة وثيقة من انتقال بعض من الأمراض الجلدية في الملابس الجديدة ووجب القيام بغسلها جيدا قبل القيام بارتدائها.

كما وضح الدكتور دونالد بريستو انه بحكم طبيعة عمله فقد شاهد الكثير من الاستخدامات الضارة التي وجب التنويه عنها والقيام بغسل الملابس الجديدة قبل لبسها.

فعلي سبيل التوضيح مركب الفور مالدهيد التي يدخل في عمليات صباغة الملابس تفاعله مع ألياف الأقمشة مما ينتج عنه ظهور التجاعيد الجلدية كما أن المرضي الذين يعانون من الحساسية يسبب لهم الفورمالدهيد تهيجا في الجلد.

وكما انه يوجد الكثير من الأيدي التي تلامسها أثناء صباغتها فضلا عن عمليات النقل وايدي اخري لامستها قبلك بهدف الشراء ولكل هذه الأسباب وجب علينا  التنوية للقيام بغسل الملابس الجديدة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.