تحذير هام لا تنم وفمك مفتوح هكذا معلومات مهمة

كتب: آخر تحديث:

هل تفعل ذلك عن قصد أم لا ؟في أثناء النوم أو القيلولة مع إبقاء الفم مفتوحا فهو بالطبع عادة سيئة لأنها تعد من اكثر الأشياء شيوعا لرائحة الفم الكريهة وبخاصة عند الاستيقاظ من النوم وسبب ذلك إبقاء الفم مفتوحا بسبب جفاف الفم من اللعاب. وذلك يقتصر علي جفاف الفم بل يظهر تأثيره أيضا إلي ظهور أضرار كبيرة بالإسنان اللعاب له القدرة الطبيعية في قتل البكتيريا في الفم التي تنتج حمضيات ضارة وتسبب رائحة الفم الكريهة.

حيث أشارت الدراسات الطبية أن هناك علاقة وثيقة بين إبقاء الفم مفتوحا أثناء النوم وزيادة الحمضية. التي تظهر رائحة الفم عند الاستيقاظ بصورة كريهة. وأفادت الدراسة التي أجريت في أحدي الجامعات النيوزيلندية أن مرور الهواء خلال الفم المفتوح عند النوم يؤدي إلي جفافه. ويمنع عمل الغدد اللعابية من أفراز اللعاب الذي له دور كبير في القضاء علي البكتريا الضارة بالفم.

وعندما تتوقف الإفرازات اللعابية تعمل هذه البكتيريا علي زيادة الإفرازات الحمضية والتي تؤدي إلي إتلاف الأسنان وتأكلها.وأوضحت الدراسة كذلك أن زيادة الإفرازات الحمضية داخل الفم بسبب تآكل في مينا الأسنان وذلك ما أفادت به جريدة الديلي ميل البريطانية المجلة الطبية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.