الضغط على هذه النقطة له فوائد علاجية وشفاء لكثير من الأمراض

كتب: آخر تحديث:

مساعدة في النوم بشكل افضل تدليك هذه النقطة في الساق وتوقف التوتر,بدا العالم في حالة من الثقة في الطب العلاجي التقليدي الصيني فمنذ فترة طويلة ظهرت للكثير من الفوائد الصحية للعلاجات الطبيعية وكان اغلبها ذو فاعلية كبيرة مما دفع الأطباء في الغرب إلي البحث عن هذه الأساليب وقد ظهرت أيضا فوائد الوخز بالإبر. وأجريت أبحاث كبيرة في العديد من المراكز الطبية في العالم. ولكن هل تعلم انه يمكنك الحصول علي نفس الفوائد من دون استخدام الإبر

وضحت النظرية الطبية التقليدية الصينية الحديثة نقاط الوخز خاصة أو نقاط العلاج بالإبر والتي تقع علي طول خطوط الطول أو قنوات في جسمك.

هذه هي نفس خطوط الطول ونقاط الوخز المستهدفة للوخز ويعتبر أن طريقة الضغط علي هذه النقاط المحددة علي جسد واحد.

تساعد كثيرا في تحسين تدفق الدم مما تساعد في،وصول الأكسجين وكذلك المساعدة علي التئام الجسد

مستخدمي للعلاج بالإبر يستخدمون أصابعهم أو أجهزة خاصة لممارسة الضغط علي نقاط الوخز علي خطوط الطول في الجسم. وفي بعض الأوقات يشمل العلاج بالإبر أيضا تمدد أو تدليك فضلا عن أنواع أخرى.

تدليك هذه المنطقة يساعد علي النوم والتخلص من الإجهاد والإرهاق. انه يساعد علي تطهير وتنظيم الطحال والكبد والتي تساعد علي الحفاظ الدم خالي من السموم. وتنقية الدم وتحفيز الطحال علي إنتاج خلايا دموية جديدة وإزالة الخلايا القديمة و التالفة.

كيف تجد هذه النقطة ؟؟؟؟

للعثور عليها عن طريق وضع أربعه أصابع فوق الكاحل في الداخل من الساق خلف عظم الساق.

والتدليك:

قم بوضع اصبع الإبهام عليها حركة دائرية لمدة 6 ثوان  وثم أزل إصبعك لمدة 2ثانية والاستمرار في ذلك. الحركة مدة 5 دقائق ثم تبديل الساقين واستخدامها يوميا قبل النوم للمساعده علي الاسترخاء.

تحذير:

هذه النقطة المعروفة تسمي باسم سان بين جياو لا ينبغي أن تستخدم أثناء الحمل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.