عندك زغطة و عايزها تروح…كل سكر واحبس نفسك

كتب: آخر تحديث:

الزغطة من المشكلات المزعجة التي تحدث للإنسان ولا يستطيع علاجها ،  فالزغطة تحدث نتيجة انكماش العضلات بين الحجاب الحاجز ، مما يودى الى التنفس في الهواء بسرعة جدا ،  يليها اغلاق مفاجئ للحبال الصوتية وهذا هو سبب صوت الزغطة ،  وقد قام موقع طبى أمريكي متخصص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية ، عن تقديمه  ل3 وصفات لعلاج مشكله الزغطة المزعجة .

طرق التخلص من مشكله الزغطة المزعجة

  1.  حبس النفس هو علاج فعال لعلاج مشكلة الزغطة ، لأنه يزيد من كمية  ” ثاني أكسيد الكربون ” في الدم ،  الذى يقوم بانشغال العقل ويوقف دورة الزغطة ،  كما أوضح الباحثون ان هذا العلاج يعتمد على اخذ نفس عميق مع الاحتفاظ به لفترة طويلة وإخراج الزفير ببطء ، كما يجب تكرها عدة مرات للتخلص من الزغطة .
  2. المياه الباردة يمكنك من خلال شرب الماء البارد صدم الجسم لوقف الزغطة ، حيث انه نوع من أنواع الصدمة يسبب انهاء الزغطة ،  او ان تمص قطعة من الثلج لبضع ثواني ، فهذا يساعد أيضا على التخلص من الزغطة .
  3. السكر  هو علاج منزلي سريع لعلاج الزغطة ، خاصة للأطفال التي لا تستطيع فعل الأمور السابقة ،  حيث ان ابتلاع السكر يحفز ” العصب  المبهم ” ويجعل الجسم ينسى كل شى عن الزغطة ، ويتم استخدامه عن طريق مل ملعقة صغيرة من السكر ، ثم تناولها ببطء دون مضغها ، حيث يتم السماح لها بالذوبان فقط لمده 5 ثواني  ، وممكن للكبار فعلها أيضا للتخلص من مشكله الزغطة المزعجة ، وعلى مرض السكر تجنب تلك هذا .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.