بالفيديو الصين تطلق حافلات عملاقه تمر من أسفلها السيارات لمواجهة الزحام

كتب: آخر تحديث:

الزحام هو آفة المدن الحضرية المتمدنة وخاصة التي تعانى من تعداد سكاني ضخم مثل “الصين” لما يؤديه من ضياع ساعات طويلة في الانتظار يمكن استثمارها في أي عمل مفيد.

لذي عكف المتخصصون في الصين خلال الثلاث سنوات الماضية على تطوير وسيلة نقل تواجه هذه الأزمة وأخيرا بعد البحث والتطوير كشف المهندسون عن وسيلة نقل ” أتوبيس ” في معرض التكنولوجيا بالصين وهى عبارة عن حافلة ضخمة تتيح مرور السيارات من  بحرية تامة مع قدرة استيعابية على حمل 1200 شخص مما يساعد على توفير عدد هائل من السيارات كان يستخدمها هؤلاء الأشخاص بالإضافة للمرور هذه الحافلة بالشوارع دون أن يكون لها اى حيز بين السيارات الأخرى  وهى تحمل أسم ” Transit Elevated Bus “.

ووفقا لتقرير موقع ” ديلى ميل ” البريطاني فقد حازت هذه التصاميم على أعجاب كل المشاركين في معرض بكين الدولي للتكنولوجيا الفائقة.

حيث إنها لا تمثل أي خطر أو تهديد للسيارات فضلا على أنها لا تسبب أي نوع من الحوادث لأنها تسير على قطبان ثابتة والتي هي جزء لا يتجزأ من الطريق نفسه فهي أشبه باندماج الترام مع الحافلة.

ويأمل المصممون أن تسمح هذه الحافلات الجديدة بزيادة مساحة الطرق ونجنب الاختناقات التي تولدها الحافلات العادية.

وصرح المهندس المسئول عن المشروع ”  “TEBأنه تم الانتهاء من المراحل الأولية للمشروع و أن التجارب الأولية سوف تبدأ قريبا بمدينة تشينهوانغداو بمقاطعة خبي شمال الصين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.