تعرفى كيف يمكنك إزالة اللبان من الملابس بسهولة

كتب: آخر تحديث:

اللبان من أصعب المشاكل الموجودة فى كل منزل لأن اللبان يمكن أن يوضع فى أى مكان ويجلس عليه شخص دون أن ينظر على المقعد الذى سوف يجلس عليه .

و هناك بعض الطرق لإزالة اللبان من الملابس ومنها :-

أولا : طريقة الغليان :-

أغمرى القطعة التى إلتصقت بها اللبانة فى ماء ساخن ثم قومى بإزالة اللبانة من على الملابس بفرشاة أسنان أو بسكين قديم، وأدعكى المنطقة المتضررة جيدا ثم إتركيها إلى أن تجف وإن لزم الأمر أعيديها مرة أخرى .

ثانيا : طريقة التجميد :-

قومى بوضع الملابس التى إلتصقت بها العلكة فى كيس بلاستيكى بصورة صحيحة بحيث لا تلتصق اللبانة فى الكيس نفسه، ثم ضعى الكيس فى الفريزر لمدة ساعتين أو ثلاثة ساعات تبعا لحجم اللبانة الملتصقة، بعدها أخرجى الملابس من الكيس وقومى بإزالة اللبانة عن طريق سكين لأنها ستكون متحجرة و يسهل إزالتها .

ثالثا : طريقة مثبت الشعر :-

قومى بوضع مثبت الشعر على المنطقة الملتصق بها العلكة، ستتصلب العلكة وتصبح سهلة الإزالة، ثم قومى بغسل الملابس للتخلص من أى إلتصاق .

رابعا : طريقة الخل الساخن :-

قومى بتسخين كمية من الخل فى الفرن أو اليكرويف ، ثم إستخدمى فرشاة الأسنان بحيث قومى بغمرها فى الخل الساخن وإفركيها بالملابس وتكرر العملية إلى أن تزال العلكة .

خامسا : طريقة الشريط اللاصق :-

قومى بوضع شريط لاصق على قطعة اللبان حتى يغطيها كلها، ثم إضغطى عليها بقوة وإنزعيها وستلاحظين إلتصاق العلكة بالشريط اللاصق .

سادسا : طريقة البرتقال :-

يتوفر زيت البرتقال فى محلات العطارة، قومى بشراء زيت البرتقال ولكن لا يوضع مباشرة على الملابس وإنما يستخدم على إسفنجة أو على قطعة قماش نظيفة ثم إفركيها فى الملابس وبعدها إستخدمى ملعقة أو سكين لتنزعى اللبان .

سابعا : طريقة الكى :-

ضعى قطعة من الورق المقوى على المنطقة التى إلتصقت بها اللبانة بحيث تصبح قطعة اللبان بين الورق والملابس ثم إستخدمى المكواة على درجة حرارة متوسطة ومرريها فوق الورق المقوى وخلال عملية الكى ستلاحظين إنتقال العلكة إلى الورقة .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.