أطعمة وخطوات تقوى الذاكرة والتركيز

كتب: آخر تحديث:

عدم التركيز وضعف الذاكرة يسبب للجميع الضيق النفسى والتشتت ويعرضنا للإحراج وهذا يحدث بسبب الضغوطات اليومية والمواقف التي نتعرض لها يومياً مما يسبب الارق والتوتر وهناك بعض الأغذية التى تساعد على تقوية الذاكرة بجانب ممارسة بعضاُ من الرياضة والأنشطة

تناول أطباق السلطة التي تحوى الجزر وزيت الزيتون يعمل على تنشيط عملية البناء الضوئي داخل المخ وبالتالي يساعد على زيادة التركيز.

تناول بعض الفواكه مثل الأناناس فهو غنى ب فتامين C وهو من العناصر الهامة لعملية الحفظ وأيضاً الليمون لاحتوائه على نفس العنصر.

البصل فهو يساعد المخ على استهلاك المخ كمية وفيرة من الأكسجين وبالتالي يحفز من عملية التركيز وسرعة البديهة ، الكمون حيث تساعد زيوته على زيادة نسب التركيز والانتباه.

العسل من الأطعمة التي تساعد على الانتباه والتركيز ويساعد على الشفاء من كثرة النسيان وذلك بتناول ملعقه كل صباح على الريق تلك الخطوة تساعد على زيادة نسبة حرق الدهون أيضاً

تناول القرفة محلاة بالعسل ، تناول 21 زبيبة كل صباح فهى تساعد على وصول مستوى السكر اللازم إلى المخ ، تناول كوب من الماء مذاب به خميرة فهي من اكثر الأشياء تحسيناً للذاكرة لإحتوائها على فيتامين B.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.