بالصور | وداعا للشعر الخشن : أسهل 6 وصفات لتنعيم الشعر بدون تكلفة

كتب: آخر تحديث:

الشعر الخشن، كثيرا من النساء يريدون أن يكون شعرهم بمظهر دائما جذاب ولائق، فبعض النساء يعانون من الشعر الخشن والمتقصف فيلجأون إلى الكثير من المنتجات الكيماوية المضرة لتنعيم الشعر ولكن كل هذه المنتجات تضر جدا بالشعر ومكلفة أيضا، ومنهم من يلجأ إلى فرد الشعر ومنهم من يلجأ إلى إستعمال مكواة الشعر، لكن لا تضحين بعد اليوم بشعرك بإستخدام كل هذه المنتجات الضارة لتنعيم الشعر، هناك الكثير من الطرق الطبيعية والمفيدة للشعر ولتنعيمه وموجودة في كل منزل وبدون أي تكلفة.

وصفات تنعيم الشعر
وصفات تنعيم الشعر

6 وصفات لتنعيم الشعر الخشن

1- ماسك المايونيز
المايونيز يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية والبروتينات ومضادات الأكسدة، لذلك فهو يعمل بشكل كبير على تنعيم الشعر وعلاج الشعر الخشن والمتقصف، فقط قومي بوضع فنجان من المايونيز على شعرك وقومي بلفه جيدا لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ثم قومي بغسله بالشامبو والماء الدافئ، كرري الوصفة مرتين بالإسبوع وشاهدي النتيجة.

2- ماسك الموز والبيض
إهرسي موزة وضعي عليها بياض بيضة ومعلقة كبيرة عسل أبيض ومعلقة صغيرة زيت زيتون، ضعي الخليط على شعرك أتركيه لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ويشطف بالشامبو والماء الدافئ، كرري العملية مرة بالإسبوع وستتفاجئين بالنتيجة.

ماسك الموز والبيض
ماسك الموز والبيض

4- ماسك العسل والزبادى
ضعي كوب من العسل على كوب من الزبادي ضعي الخليط على شعرك ودلكي فروة الرأس برفق، غطي شعرك بمنشفة لمدة 45 دقيقة، أغسليه جيدا بالشامبو والماء الدافئ، إستخدميه 3 مرات في الإسبوع ولاحظي النتيجة.

5- ماسك صفار البيض والعسل والليمون
ضعي عصير ليمونة واحدة على معلقتين من العسل وأضيفي إليهم صفار بيضة وملعقة صغيرة زيت زيتون، أخلطي المكونات جيدا حتى يمتزج الخليط مع بعضه، إتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء البارد، إستخدمي الوصفة مرة بالاسبوع.

ماسك البيض والعسل والليمون
ماسك البيض والعسل والليمون

 

6- ماسك حليب جوز الهند
إحضري كوب من حليب جوز الهند وعصير ليمونة واحدة وضعيه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات حتى تظهر طبقة دسمة على الوجه ضعيها على فروة رأسك وإتركيه لمدة 30 دقيقة، قومي بتغطية شعرك بمنشفة دافئة، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

وهناك أيضا مجموعة من الزيوت التي تفيد الشعر وترطبه مثل زيت السمسم، زيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

زيوت لتنعيم الشعر
زيوت لتنعيم الشعر

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.