تعرف علي اسطورة بئر الجن الذي قال عنه الرسول صلي الله عليه وسلم أنه أشر ماعلي الأرض

كتب: آخر تحديث:

قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم ( خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم فيه طعام الطعم و شفاء السقم و شر ماء على وجه الأرض ماء بوادي بوهرت بقبة بحضر موت كرجل الجراد تصبح تتدفق و تمسي لا بلال فيها حديث صحيح .

بئر بر هوت هو بوادي حضرموت في اليمن و هي أبغض البقاع إلي الله تعالى و سيكون فيها دمار الأرض و فيه شر ماء على وجه الأرض ، يقع الوادي في منطقة فيجوت و مديرية شجن في محافظة المهرة في اليمن به فتحة يبلغ أتساعها حوالي 100متر مربع و عمق 250 متر ليست من صنع البشر.

وهناك الكثير من الأساطير التي تحكى عنه منها انه جاء عام جدب فنزل رجل ألى البئر ليأخذ منه الماء فصاح قائلا “أرفعوني ارفعوني” وعندما تم رفعه وجدوه جثة هامدة.

وأيضا الآم التي تركت طفلها بجانب البئر هناك فاختفى والكثير من الحكايات الأخري عن هذا البئر.

يحكى أن الجن هم من قامت بحرف هذا البئر لأحد ملوك حميير و الأخر يقول أنها حفرت لتكون سجنًا لجن ، يحكى أن البئر يصدر منه روائح كريهة و تتصاعد منه أدخنة سامة في كثير من الأوقات و لا يمكن رؤية قاع البئر من كثرة الظلام و عند تعامد الشمس عليه تندهش من الغطاء النباتي فيه و يتوقع العلماء أن البركان الخارق الذي سوف ينهي الحياة سوف يصعد  منه و هناك أحاديث أخرى لمصطفي عليه الصلاة و السلام تأكد ذلك ..

عن رسول الله صلّ الله عليه و سلم قال : ( لتقصدنكم اليوم نار هي اليوم خامدة في واد يقال له بر هوت ، يغشى الناس فيها عذاب أليم ، تأكل الأنفس والأموال ، و تدور الدنيا كلها في ثمانية أيام تطير طير الريح و السحاب ، حرها بالليل أشد من حرها بالنهار ، و لها بين الأرض و السماء كدوى الرعد القاصف هي من رؤوس الخلائق أدنى من العرش ) قلت : يا رسول الله هي يومئذٍ على المؤمنين و المؤمنات  هم شر من الحمر يتسافدون كما تتسافد البهائم ، و ليس فيهم رجل يقول : مه مه ) ، و في حديث عن ابن عمر أخبر فيه رسول الله عن النار التي تخرج من اليمن فسأله فبما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال : ( عليكم بالشام)

hqdefault

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.