خطورة استخدام الأظافر الصناعية مهم جدا

كتب: آخر تحديث:

حذرت طبيبة مختصة في الأمراض الجلدية جرتراود كريمر  من ألمانيا  أنّ الأظافر الصناعية التي توضع لتجميل الأظافر الطبيعية تزود فرص الإصابة بالعدوى الجلدية على المدى البعيد . وأكدت أنّه في بعض من مراكز التجميل، تتم عملية تجميل الأظافر بواسطة استخدام جل من نوع خاص يتم تجهيزه  تحت الأشعة الفوق بنفسجية، وبالتالي يمنع وصول الهواء إلى الأظافر.

وأشارت الطبيبة إلى أنه يوضع طبقة جديدة من هذا الجل عندما تتشقق الطبقة الموجودة أو تفقد بريقها وجمالها ورونقها، وتؤكد أن لصق هذه الأظافر الصناعية لا يعتبر بديلاً صحياً لأسلوب التجميل باستخدام الجل.
فيما يخص خطورة هذه الأظافر، تقول كريمر:

«في حالة لم يتم توصيل وإمداد الأظافر بالأوكسجين اللازم لفترة طويلة، سوف تتدهور جدا صحة الأظافر ، وتجعل الأظافر الطبيعية لينة وطرية وسيتغير لونها ,وأضافت: «الأماكن الحساسة في الظفر سريعا ما تشعر بالألم وتصاب، وكل مكان إصابة يشكل بيئة خصبة لتكاثر وزيادة الفطريات والفيروسات خاصة أثناء إنهاء الأعمال المنزلية، تنتقل الجراثيم عبر الأماكن المصابة إلى الأظافر وتسبب العدوى .
وتنصح الطبيبة كل امرأة تستعمل الأظافر الصناعية أن تستخدم قفازات حماية عند إتمام هذه المهام، موضحة  أنه لا تتوافر طرق للعناية بالأظافر الصناعية، غير أنّها أكدت أنه يمكن بالاهتمام الصحي السليم تسريع وقت علاج الأظافر الطبيعية التي تضررت، وأوضحت: «تقوم الكريمات التي بها جليسرين أو حمض اليوريك بإعادة بناء الأظافر الطبيعية مرة أخرى وتقويتها».

وأضافت أنه علاج الأظافر التي تضررت يكون من خلال المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين «هـ» أو الكيراتين أو بعض  الأحماض الأمينية التي تحتوي على الكبريت.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.