دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك

يعتبر دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، من الأدعية المستحبة في شهر رمضان، حيث يبحث العديد من المسلمين عن دعاء الجمعة اليتيمة من رمضان، وذالك من اجل التقرب إلى الله في تلك الليلة العظيمة بالدعاء والذكر والصلاة فيها على النبي ﷺ، حتي يتحرى فيها المسلمون ليلة القدر في ليالي الوتر من العشر الأواخر من رمضان، لهذا سوف نقدم لكم الأدعية المستحبة في اخر ساعة من يوم الجمعة، سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد.

دعاء الساعة الاخيرة من يوم الجمعة في رمضان
دعاء الساعة الاخيرة من يوم الجمعة في رمضان

انتبه عزيزي المسلم (ة) كلها أيام قليلة وسوف نوضع الشهر الكريم، لذا يجب عليك انتهاز الفرصة في الدعاء لعلها تصيبك نفحة ربانية يغفر الله تبارك وتعالي بها ذنوبك والتي لا يكتبك المولي من الأشقياء في هذه الدنيا ويوم القيامة، لذا يجب عليك الإسراع في عمل الخير في رمضان من خلال أخراج الزكاة والصدقات والإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والتي لها فضل كبير في إنارة قلبك بالأيمان وتفريج الهموم.

دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك

نستعرض مع حضراتكم متابعي موقع ثقفني الاخباري دعاء آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، والتي تعد أحد الأوقات المستجابة، حيث يمكن ترديد هذا الدعاء وخاصًة في وقت الإفطار والتي يستحب علي المسلم استغلال تلك الفترة جيدا في الدعاء وذكر الله عز وجل.

  • اللهمَّ إنَّا نسألُكَ في هذا اليومِ المُباركِ أن تغفر لنا ولوالدينا ولجميعِ المسلمين، وأن تنزِل علينا بركاتِكَ ورحماتِكَ، وأن تجعلنا مِنْ أهلِ الجنةِ وأن تحفظَنا في دينِنا ودنيانا وآخرتِنا، يا أرحمَ الراحمين.

  • اللهم بارك لنا في هذه الجمعة وفتح علينا أبواب رحمتك.

  • اللهم اهدنا في هذه الجمعة واجعلنا من المهتدين.

  • اللهم اجعل هذه الجمعة فرجًا للمهمومين وشفاءً للمرضى ورحمةً للموتى.

  • اللهم اجعل هذه الجمعة بداية لنا فيها خيرًا وعافية وبركة.

  • اللهم اجعل هذه الجمعة مغفرةً لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات.

  • اللهمّ يا ربّنا في هذه الجمعة الكريمة من شهر رمضان المبارك نسألك من واسع كرمك وعظيم لطفك وعافيتك وبرّك، ونعوذ بك اللهمّ من تقلّبات القلوب، اللهم ثبّت قلوبنا على ديننا الحنيف، ولا تشغل عقولنا بما يدعو إلى غضبك وسخطك يا رب العالمين

  • اللهمَّ إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك.

  • اللهم بلّغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها واجعلنا فيها من عُتقائك من النار، واجعلنا فيها ممّن تتغير أقدارهم للأفضل، ولا تحجب دعائنا بذنوبنا.

  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لدعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا بفضلك وكرمك يا الله.

  • اللهمَّ اجعل لنا في هذا الشهرِ الكريمِ رضاكَ، واجعلنا ممَّنْ ترضاهُم وتحبَّهم، واجعل لنا فيهِ عونَا على طاعتِكَ، واجعلنا ممَّنْ تغفر لهُم ذنوبَهم وترفعُ درجاتِهم.

  • اللهمَّ اجعل هذا الشهرَ شهرًا مغفرةً ورحمةً وعتقًا من النارِ، واجعلنا فيه مِمَّنْ ترِضَى عنهُ وتحبَّهُ، وارزُقْنا فيهِ الفَوْزَ والنَّجاحَ، يا أرحمَ الراحمين.

  • اللهمَّ اجعل لنا في هذا الشهر الكريمِ نصيبًا مِن رحمتِكَ وعافيتِكَ واجعلنا ممن تغفر لهم ذنوبهم وتقبَّل منهم أعمالهم، وارزُقْنا صيامَهُ وقيامَهُ، وتقبَّلْ منَّا يا اللهُ.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان
دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

وفي الختام قدمنا لكم متابعينا الأعزاء دعاء اليوم من شهر رمضان المبارك والذي يوافق يوم الجمعة حيث يستحب أن يدعو المسلم في كثيرا حتي مطلع الشمس لأنه يصادف ليلة القدر والتي تعدل ألف شهر وأى ما يعادل 83 عامًا تقريبًا، لهذا يجب عليك عزيزي الإكثار من الأعمال الصالحة التي يمكن أن تقوم بها مثل قراءة القرآن الكريم والإكثار من الصلاة على النبي وإخراج زكاة الفطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *