هام لكل بيت |خدعة بسيطة تجعلك تستمتع بتكييفك طوال الشهر دون إرتفاع فاتورة الكهرباء

كتب: آخر تحديث:

في ظل إرتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد هذه الأيام، فأول مايفكر به الإنسان هو اللجوء إلى التكييف هربا من إرتفاع درجة حرارة الجو، ولكن يخاف البعض من تشغيل المكيف بشكل مستمر خوفا من الإرتفاع الشديد في فاتورة الكهرباء وأيضا للحفاظ على جهاز التكييف من التلف.

ولكن قد نشر موقع profhkverma طرق عدة غير هذه الطرق التقليدية للحفاظ على جهاز التكييف الخاص بك وأيضا للحفاظ على إرتفاع فاتورة الكهرباء، وهي فكرة سهلة فقط تحتاج إلى معرفة كيف يعمل جهاز التكييف.

طريقة ضبط التكييف لتوفير الكهرباء

في الأغلب يظن البعض منا أن درجة الحرارة التي تعطي تبريد عالي هي 16 ودرجة الحرارة 25 تعطي تبريد أقل علي سبيل المثال، ولكن إتضح أنه إذا كانت درجة حرارة الغرفة على سبيل المثال 30 فإذا تم ضبط الجهاز على درجة حرارة 16 سوف تظل وحدة التشغيل أو “الكومبريسور” يعمل دون توقف، أما إذا تم ضبطه على درجة حرارة 25 سوف يتوقف الجهاز للحظات ثم يعاود التشغيل من جديد، وكلا من الدرجتين تعطي نفس درجة التبريد.

لذلك يقول الخبراء إن درجة الحرارة 24و25 هي درجة الحرارة المناسبة التي تعطي شعور بالإنتعاش والراحة، لذلك فإن ضبط التكييف دائمآ على درجة حرارة أقل من 24 يؤدي إلى سرعة تلف الجهاز، وذلك لأن الكومبريسور يظل يعمل بإستمرار، ويكون سبب أساسي في إرتفاع فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

ولكن للحصول على درجة حرارة منخفضة في وقت اقل ليس عليك سوى زيادة سرعة المروحة الموجودة في جهاز التكييف.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.