فوائد الإستحمام بالماء البارد في فصل الصيف

كتب: آخر تحديث:

بسبب هذا الجو الذي تمر به مصر والحر الشديد الذي نتعرض له طوال الوقت يبقي لنا الحل الوحيد وهو الاستحمام من حين لأخر للحفاظ على رطوبة الجسم وشرب الكثير من السوائل والعصائر الباردة وشرب كميات كبيرة من الماء .

لماذا نفضل الاستحمام بالماء البارد ؟

1- حرق الدهون : حيث يحتوى الجسم علي نوعين من الدهون، الدهون البيضاء والدهون البنية، تتكدس الدهون البيضاء عند استهلاكك سعرات حرارية أكثر مما يحتاجها الجسم ولا يقوم جسمك بحرقها لاكتساب الطاقة وغالبا ما تتراكم هذه الدهون علي الخصر والرقبة والفخدين وهى التي تعانين طويلا منها .

أما الدهون البنية هي الدهون الجيدة التي تعطى الجسم الدفء والحرارة وتعمل هذه الدهون عند تفاعلها مع البرد لذا عندما تستحمين بالماء البارد تتفاعل هذه الدهون وتساعدك على خسارة الوزن .

2- تنشيط الجسم : عند الاستيقاظ من النوم في هذا الحر يجب الاستحمام بالماء البارد ولكنه في أول الأمر يعتبر مزعجا بعض الشئ حيث أن صدمه الماء البارد على الجسم تعزز نشاطه وتعمل على ضخ الدم إلي المخ وبتالي يزيد من نشاطك طوال اليوم .

3- تنعيم الشعر والبشرة : أما فيما يخص العناية بالشعر والبشرة فإن استخدام الماء البارد هو الحل المثالي للحصول على بشرة نقية وناعمة وشعر املس وناعم ، يعمل على سد جيوب البشرة ويمنع دخول الأتربة والأوساخ إليها ويساعد علي لمعان الشعر وإزاله القشرة منه .

لذا فيجب الحرص على الاستحمام بالماء البارد مرتين يوميا في فصل الصيف وخاصة في أيام الحر الشديد .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.