فوائد الموز قد تغنيك عن استخدام الأدوية .. فوائد مذهلة لا تفوتك

كتب: آخر تحديث:

فوائد الموز ، إن فاكهة الموز من أهم الفواكه التى يجب أن يحرص الإنسان على تناولها حيث أنها تحتوى على مجموعة من العناصر التى تكون بديلة للأدوية والعقاقير الكيميائية، كما أكد مجموعة من العلماء الذين قاموا بعمل دراسات وأكدوا على ذلك .

وهناك أبحاث أكدت على أن الموز له دور كبير فى العلاج النفسى حيث قاموا بإجراء تجارب على عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على النوم بسهولة وأنهم معرضون دائما إلى القلق والتوتر ، كما أنهم يقومون ثلاثة مرات يوميا على الأقل .

فوائد الموز …

وهذه نسبة تشكل حوالى 57% فى العالم ويمكن أن يستعينوا بالموز بدلا من أنهم يلجأون إلى الأدوية المهدئة والعقاقير الكيميائية حيث أن الموز يحتوى على عناصر ضرورية تساعد الإنسان على الإسترخاء ومنها الأحماض الأمينية التى تعمل على إنتاج مادة السيرتونين”  .

وهناك نصائح أخرى للحصول على الإسترخاء من أجل نوم أفضل ، وقد أكد العلماء على أن رائحة اللافندر لها دور كبير فى الشعور بإسترخاء البدن ولهذا نصح الباحثون كل من يعانى من القلق والتوتر أثناء الليل أن يصع بعض من أعواد اللافندر أسفل الوسادة التى ينام عليها للحصول على نوم عميق دون توتر ودون اللجوء للمهدءات .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.