النشرة الأسبوعية بدرجات الحرارة للفترة من 14 إلى 20 مايو

النشرة الأسبوعية بدرجات الحرارة للفترة من 14 إلى 20 مايو

تتح الاسبوع مع تأثر الجمهورية بموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء ، و تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام بقيم ملحوظة لتتراوح بين أواخر الثلاثينات و أوائل الأربعينات على سواحلنا الشمالية ، و بين أوائل و منتصف الأربعينات على محافظات الوجه البحري و القاهرة و مدن البحر الأحمر و سيناء ، و بين منتصف و اواخر الأربعينات على مناطق الصعيد و الصحراء الغربية .

يعقب ذلك انخفاض للحرارة يبدأ من شمال غرب البلاد يوم الاثنين ، و يمتد تدريجياً للمناطق الداخلية من الشمال وصولاً لوسط الصعيد خلال يومي الثلاثاء و الاربعاء لتعود الحرارة حول معدلاتها الطبيعية قبل نهاية الاسبوع ، مع بقاء الأجواء شديدة الحرارة على مناطق جنوب الصعيد .

الأجواء مستقرة تماماً معظم أيام الاسبوع ، قد يتخللها فرصة لزخات من الامطار على مناطق محدودة من شمال و شمال غرب الجمهورية حول منتصف الاسبوع .

الرياح معتدلة تنشط أحياناً خاصةً حول منتصف الاسبوع على شمال البلاد مع اثارة للرمال في المناطق المفتوحة ، و يزداد نشاطها خلال النصف الثاني من الاسبوع على مناطق الصعيد و البحر الأحمر و جنوب سيناء مع اثارة للرمال.

-البحر المتوسط معتدل و يميل للاضطراب أحياناً في بعض أيام الاسبوع … أما البحر الاحمر فيكون معتدل ببداية الاسبوع ، و مضطرب خلال النصف الثاني منه .

تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على شمال البلاد خاصةً خلال النصف الثاني من الاسبوع و تكون كثيفة أحياناً على بعض المناطق .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *