طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف السجاد بسرعة دون اللجوء للدراي كلين

كتب: آخر تحديث:

من اكثر الأشياء المرهقة في تنظيفها في المنزل هو السجاد سبب حجمه الكبير فيصعب علي المرأة أن تقوم بغسلة وأيضا يعتبر سجاد المنزل لابد وان يكون نظيف وخالي من البقع بسبب اثر سقوط المأكولات والمشروبات فغالبا تتجه المرأة إلى غسله أو أنها تقوم بغسل السجاد في الدراي كلين للتخلص من البقع والروائح الكريهة وذلك لكي تحصل علي سجاد نظيف ولامع ولكن ذلك يحتاج إلي ميزانية خاصة .

لكي نخفف العبء علي المرأة نوضح بعض الطرق السهلة جدا والموفرة لكي تقوم المرأة بغسل السجاد دون اللجوء للدراي كلين وتحصل علي نظافة جيدة للسجاد ورائحة عطرة .

-الطريقة الأولي هي:قومي بشراء بيكاربونات الصوديوم من عند العطار وبعد ذلك قومي برش البيكاربونات الصوديوم علي السجاد ثم اتركيه لمدة ساعة وبعد ذلك قومي بكنس السجاد بالمكنسة الكهربائية .

-الطريقة الثانية :إحضار ملح خشن ثم بعد ذلك القيام بغسل السجاد بواسطة فرشاة البلاط والملح جيدا سوف تلاحظي أن البقع قد انتهت نهائيا وبعد ذلك قومي بكنس السجاد بالمكنسة الكهربائية .

-الطريقة الثالثة :قومي بإحضار كوب من الخل وكوب ونصف من الماء ثم أضافه كوب من الليمون وأضافه سائل تنظيف الأطباق ويتم خلطهم ببعض جيدا واغسلي الأماكن التي بها البقع عن طريق إسفنجة وبعد ذلك احضري فوطة مبللة من بالخل وقومي بمسح السجادة ويتم بعد ذلك تعريض السجادة للهواء حتي تجف نهائيا .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.