طرق سهلة وطبيعية للقضاء علي الصراصير بالمنزل خصوصا مع اقتراب فصل الصيف

كتب: آخر تحديث:

اكثر شئ مزعج في المنزل هو ظهور الحشرات الزاحفة بالمنزل وخصوصا الصراصير وذلك يزيد مع قدوم شهر الصيف بسبب درجة الحرارة المرتفعة وتحتار ربة المنزل في كيفية القضاء عليهم لان ترك هذه الحشرات دون القضاء عليها يؤدي إلى تلوث الطعام وتقطيع الملابس وأصابه الناس بالأمراض والتسمم .

فيوجد طرق طبيعية تساعد ربة المنزل علي  التخلص من الصراصير نهائيا بإذن الله :

1- السكر والبيكربونات الصوديوم : عبارة عن عمل مزيج من السكر والبيكربونات الصوديوم بنفس المقدار ونقوم برش هذا المخلوط في الأماكن التي توجد بها الصراصير وعندما تقترب وتتناول التركيبة تموت في الحال .

2-محلول النشادر (الامونيا) :يتم شراؤه من العطار فالنشادر لها رائحة نفاذة والطريقة عبارة عن أضافه ثلاث أكواب من الامونيا في جركن او جردل بلاستيك وتخلط مع لترين من الماء ويمكن مس الأماكن التي يختبئ فيها الصراصير وأيضا يمكن سكبه في البلاعات ويكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع ولمدة شهر وسوف تتخلصي من الصراصير نهائيا .

3-الشطة والثوم والبصل :نضع ملعقة واحدة من مسحوق الشطة مع ملعقة من مسحوق البصل المجفف وملعقة من مسحوق الثوم المجفف وكوب من الصابون السائل ويتم خلطهم مع بعض في جردل مع ثلاثة لتر من الماء واستخدام كوب من الخليط أثناء المسح ووضع كمية في البلاعات ومنافذ دخول الصراصير .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.